طريقة التحقق من حالة البطارية لتعلم إن كانت هي السبب في بطء هاتفك الآيفون

12/25/2017
الجميع يعلم الآن أن شركة آبل تتعمد إبطاء هواتف الآيفون عندما تتدهور حالة البطارية مع مرور الوقت، وهذه المعلومات أكدتها الشركة الأمريكية شخصيا منذ أيام قليلة، وإنطلاقا من هنا، وجب علينا التحقق من أداء البطارية لنعلم إن كانت هي السبب الرئيسي في بطء أجهزتنا أم لا، ولمعرفة ذلك، ندعوك إلى متابعة أفضل الحلول من خلال هذه المقالة.

بطارية، آيفون

1 - عن طريق آبل مباشرة


دعم، آبل

يمكنك الذهاب إلى إحدى متاجر آبل "آبل ستور" أو إحدى مراكزها المعتمدة، حيث يمكنهم هناك القيام بعملية تشخيص لبطارية هاتفك الآيفون، كما يمكن القيام بذلك عن بعد، حيث يرسل لك مستشار آبل عريضة على جهازك للوصول إلى معلومات البطارية ومن ثم يقول لك إن كانت حالتها جيدة أم لا.

2 - من خلال تطبيق وحدة التحكم على الماك


تطبيق وحدة التحكم على الماك

هذه الطريقة تتطلب في الواقع جهاز ماك، حيث تقوم بإيصال جهازك الآيفون أو الآيباد مع كابل USB، ثم إفتح تطبيق وحدة التحكم المتواجد في التطبيقات > خدمات وإختيار جهازك الآيفون على اليسار، إضغط الآن على شريط البحث في أعلى اليمين وقم بإدخال القيمة : batteryhealth، إختر إحدى النتائج وتحقق من قيمة BatteryHealth، فإن كانت تشير إلى « Good »، فهذا يعني أن بطاريتك في حالة جيدة، أما إذا ظهرت رسالة أخرى فهذا يعني أن البطارية في حالة سيئة ويجب عليك إستبدالها.

3 - مع تطبيق coconutBattery


تطبيق coconutBattery

هذه الطريقة أيضا تتطلب جهاز ماك، علما أن هذا التطبيق يقدم لك تفاصيل دقيقة عن البطارية، ومن بينها قياس الأداء بالنسبة المئوية، مع العلم أن آبل توافق رسميا على إستبدال بطارية الآيفون إذا كان أداؤها أقل من 80%، وكما ترون في المثال أعلاه، النسبة تشير إلى 99.2%.

4 - مباشرة من الآيفون أو الآيباد


بطارية الآيفون

منذ إطلاق iOS 10.2.1، آبل مكنت المستخدمين من معرفة حالة البطارية على أجهزتهم عن طريق الدخول إلى الإعدادات > البطارية، حيث تظهر رسالة تفيد بأن بطارية هاتفك الآيفون ربما تحتاج إلى الإستبدال عندما تكون البطارية سيئة، ورغم ذلك، العديد من الأشخاص أشاروا إلى أن نظام iOS لا يظهر لهم هذه الرسالة أبدا، على الرغم من أن أجهزتهم بطيئة.

وماذا عن التطبيقات المتوفرة على الآبستور ؟، صحيح أن بعض التطبيقات تدعي أنها يمكنها فحص أداء بطاريتك وتقديم معلومات دقيقة عنها، وهذه التطبيقات تجدها متوافقة مع iOS 10 وiOS 11، وفي الواقع هذا كذب في كذب ولا داعي لتحميلها، لأن آبل لم تعد تسمح للمطورين بالوصول إلى هذا النوع من المعلومات منذ إصدار iOS 10.