فيسبوك تضيف خاصية Snooze لإخفاء منشورات الأصدقاء والصفحات من الظهور

   
أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك يوم أمس عن وصول زر جديد يحمل إسم Snooze أو غفوة باللغة العربية، والذي سيسمح بإخفاء منشورات الأصدقاء، الصفحات والمجموعات لمدة 30 يوم، مع العلم أن المستخدم سيبقى دائما صديق مع ذلك الشخص ومعجب كذلك بتلك الصفحة، فقط سيختفي المحتوى من الظهور على الحائط لمدة 30 يوم.

فيسبوك Snooze

هذه الوظيفة تم إختبارها منذ عدة أشهر مع بعض المستخدمين التي إختارتهم فيسبوك، مع العلم أن هذه الوظيفة كانت متقدمة أكثر خلال مرحلة الإختبار، لأن المستخدمين كانت لهم إمكانية إخفاء المنشورات ومحتوى الأصدقاء أو الصفحات لمدة 24 ساعة، 7 أيام أو 30 يوم، لكن مع إطلاق الخاصية لجميع المستخدمين، فيسبوك تقترح فقط إمكانية إخفاء المحتوى لمدة 30 يوم، والسبب في ذلك يبقى مجهول حتى الآن، لأن الشبكة الإجتماعية لم تقدم لنا معلومات أوفر.

ما هي الفائدة من إخفاء منشورات أحد الأصدقاء لمدة شهر ؟ شرحت فيسبوك أن بعض الأصدقاء يمكنهم نشر محتوى مزعج على الحائط مع نشر عدد كبير من الصور والمنشورات، وهذا ما قد يتسبب في بعض الإزعاج، ونفس الأمر ينطبق على الصفحات والمجموعات، وهنا تكمن وظيفة Snooze الرئيسية.

للحصول على هذه الميزة، يكفي فقط الضغط على النقاط الثلاث الموجودة بجانب المنشورات وإختيار الخيار الجديد، وإن لم تتمكن من إيجاد هذا الخيار، فلا داعي للقلق، لأن فيسبوك أعلنت أن الوظيفة الجديدة جاري نشرها تدريجيا إلى جميع المستخدمين.