فيسبوك تختبر نظام التعليقات الخاصة التي تكون مرئية للبعض فقط

   
منذ إنشاء الفيسبوك، يمكن إرسال التعليقات على منشور ما على المنصة، وكما يعلم الجميع، سيكون التعليق مرئيا للجميع سواءً أكانوا أصدقاء لنا أم لم يكونوا، وهنا بالضبط تختبر فيسبوك نظام جديد مع بعض المستخدمين والذي يسمح لهم الأخير بالتحكم في الخصوصية على مستوى التعليقات.

نظام التعليقات الخاصة

أضافت الشبكة الإجتماعية الرائدة أيقونة جديدة على شكل قفل في الحقل الذي نقوم فيه بإرسال التعليقات، حيث يحصل المستخدم على أربع خيارات إذا ضغط على القفل، ويمكنه تحديد من يمكنه رؤية التعليق مثل الأصدقاء وصاحب المنشور، الأصدقاء فقط، صاحب المنشور ومن يعلقون عليه وأخيرا الجميع، كما يمكن أيضا منع بعض الأشخاص من رؤية التعليق لأسباب مختلفة.

نظام التعليقات الخاصة

وظيفة الإختبار تم رصدها من طرف The Next Web على نسخة الويب للفيسبوك، وإتصل الموقع بالشبكة الإجتماعية  في محاولة منه الحصول على معلومات أوفر، وبالخصوص إن كانت هذه الوظيفة سيتم نشرها لجميع المستخدمين في المستقبل القريب أم لا، لكن فيسبوك لم ترد على هذه التساؤلات حتى الآن.

في الوقت الحالي، لم يتم تحديد إذا كانت الإعدادات التي إخترناها عند الضغط على القفل تبقى بشكل دائم، أم أن الفيسبوك سيفرض ضبط إعدادات التعليق في كل مرة، وهذا ما سيدفع المستخدم إلى القيام بتعديلات عند إرسال كل تعليق.