هاكرز يخترقون شبكات البنوك ويسرقون ملايين الدولارات

   
أشارت شركة روسية مختصة في الأمن المعلوماتي تدعى Group-IB أن مجموعة هاكر نجحت منذ 18 شهر إلى الآن من سرقة ملايين الدولارات، وذلك عن طريق الهجوم على شبكات البنوك، حيث تم قرصنة 18 بنك أمريكي وروسي على الأقل بنجاح، كانت كافية للحصول تقريبا على 10 ملايين دولار حتى الآن.

هاكرز البنوك

حسب شركة Group-IB، مجموعة الهاكرز المعنية تدعى MoneyTaker وهي روسية، تركز على تحويل الأموال بين البنوك لتكون في الوسط وسرقة المال في تلك اللحظة، وأضاف نفس المصدر، أن 15 بنك أمريكي تأثر بهذه العمليات مع سرقة 500 ألف دولار عن كل بنك في المتوسط، كما تم أيضا الإطاحة ببنكين من روسيا وكذلك بنك من بريطانيا.

من جهة أخرى، نجح الهاكرز في الحصول على التوثيق الخاص بنظام تحويل الأموال Fed Link وذلك للتسلل بشكل أفضل بداخله، مع العلم أن هذا النظام يستخدمه أكثر من 200 بنك في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية.

وترغب مجموعة الهاكرز في الذهاب أبعد من ذلك، حيث تنوي الهجوم على شبكة ما بين البنوك SWIFT، والتي تدعمها البنوك الرئيسية العالمية وتسمح بتحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر، لذلك، أي هجوم على SWIFT سيكون بمثابة ضربة قاضية، خاصة إذا علمنا أنه كثير الإستخدام في الحياة اليومية، جدير بالذكر أن الهاكرز أصبحوا يفضلون شن هجمات مباشرة على البنوك بدلا من العملاء وذلك للحصول على مبالغ مالية ضخمة.

المصدر : رويترز