الآيفون يقدم مرة أخرى على أنه المنتج التقني الأكثر مبيعاً في 2017

   
ما هو المنتج التقني الأكثر مبيعاً في 2017 ؟ المركز الأول محجوز دائما لجهاز الآيفون من آبل حسب بيانات شركة GBH Insights التي نشرتها يومية USA Today الأمريكية.

الآيفون، المنتج التقني، الأكثر مبيعاً في 2017

223 مليون وحدة من هاتف الآيفون تم بيعها طوال هذه السنة الجارية، وهو رقم كبير بكل تأكيد، ولكنه يبقى بالنسبة إلى شركة آبل ليس بالرقم القياسي، لأن العام الأهم لها كان 2013 مع بيع 230 مليون وحدة بفضل هواتف الآيفون 6 والآيفون 6 بلس، والتي إستطاعت حينها أن تجذب العديد من العملاء عبر العالم بسبب التصميم الجديد والشاشات الأكبر بالمقارنة مع النماذج السابقة.

بالنسبة إلى "دانيال ايفيس" وهو محلل يعمل لصالح شركة GBH Insights، فإنه يرى أن آبل ستضرب بقوة في العام المقبل 2018 مع الآيفون SE وهواتف الآيفون الجديدة، والتي ينبغي إطلاقها في النصف الثاني، من جهة أخرى، يضن المحلل "باتريك مورهيد" من شركة Moorhead Insights أن آبل ستقوم بتخفيض أسعار جميع هواتف الآيفون بإستثناء النماذج التي تأتي بنفس تصميم الآيفون X من أجل زيادة المبيعات.

وبالإنتقال إلى المنافسين، نجد هواتف جالكسي اس 8 وجالكسي نوت 8 مع 33 مليون عملية بيع، أما بالنسبة إلى المركز الثالث، فهو محجوز لصالح مكبرات الصوت المتصلة Amazon Echo مع 24 مليون وحدة بيعت، لنجد مرة أخرى شركة كوبرتينو في هذا الترتيب مع ساعتها الذكية Apple Watch في المركز الرابع بعد بيع 20 مليون وحدة، ونختم قائمة "Top 5" مع منصة الألعاب نينتندو سويتش التي نجحت في بيع 15 مليون وحدة.