نسخ مقلدة من هواتف آيفون X بنظام الأندرويد تباع في الصين

   
كما هو الحال عليه كل سنة، الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية تقرر دائما نسخ تصميم أحدث هواتف الآيفون، وذلك من أجل إقتراح نموذج مكافئ يعمل بنظام الأندرويد مع مكونات داخلية تكون في العموم من الفئة المتوسطة أو السيئة لتسويقها بسعر في المتناول.

هاتف LEAGOO S9 المقلد للآيفون X

LEAGOO هي إحدى الشركات المصنعة التي قررت إستنساخ تصميم الآيفون X لإنشاء هاتف مقلد يعمل بالأندرويد، وأطلقت إسم LEAGOO S9 على هاتفها الذكي الجديد والذي يبدو للوهلة الأولى أنه بالفعل آيفون X، خاصة على مستوى الواجهة الأمامية، كذلك نجد ظهر الهاتف مماثل لهاتف آبل وتحديدا مع الكاميرا المزدوجة بطريقة عمودية، جدير بالذكر أن الجهاز الصيني يملك مستشعر للبصمات في الخلف.

هاتف LEAGOO S9 المقلد للآيفون X

ويأتي هاتف LEAGOO S9 مع معالج MediaTek P40، ذاكرة عشوائية سعة 6 جيغا، 128 جيغا على مستوى الذاكرة الداخلية، شاشة AMOLED بحجم 5.85 بوصة وكاميرتين في الخلف بدقة 16 ميغا بكسل لكل واحدة، مع العلم أن هذا الهاتف لم يعلن بعد عن موعد صدوره، لكنه سيكون متوفر بسعر أقل من 300 دولار.

نأتي الآن إلى الشركة الصينية الثانية التي تدعى Boway، والتي أصدرت نسخة مقلدة للآيفون X تحت إسم The Notch، وفي الواقع هو يشبه كثيرا مواطنه LEAGOO S9 مع مستشعر البصمة في الخلف، لكن مع الآسف لا توجد تفاصيل إضافية على مستوى المواصفات والسعر حتى اللحظة.

هاتف The Notch المقلد للآيفون X

ربما العديد منكم يتساءل الآن عن نظام التعرف على الوجه، في الحقيقة يمكن لهذه الشركات إستخدام هذه التقنية المدمجة بالفعل في نظام الأندرويد، مع العلم أنها تعتمد على نظام التعرف ثنائي الأبعاد، وذلك عكس تقنية Face ID على الآيفون X التي تعمل مع مستشعر ثلاثي الأبعاد للحصول على أمن أكثر.