إطلاق جيلبريك غير مقيد iOS 9.1-9.3.4 على الآيفون والآيباد

12/13/2017
جيلبريك جديد يسجل وصوله وهو متوفر الآن لعامة المستخدمين ومتوافق مع إصدار iOS 9.1 حتى iOS 9.3.4، مع العلم أن أداة الجيلبريك هذه تدعى JailbreakMe 4.0، وهذا يعني أنها لن تحتاج إلى حاسوب شخصي، إذ يكفي فقط إستخدام جهازك الآيفون، الآيباد أو الآيبود تاتش مباشرة للتخلص من قيود آبل.

جيلبريك

كيفية عمل جيلبريك غير مقيد بدون كمبيوتر على iOS 9.1-iOS 9.3.4


لعمل جيلبريك لجهازك، يكفي أن تدخل إلى هذا العنوان jailbreak.me عن طريق متصفح سفاري، وتضغط على عبارة « Jailbreak Me ! » وترك الجيلبريك يقوم بكامل العملية بنفسه، يذكر أن العملية من الممكن أن تستغرق حوالي دقيقة وذلك حسب الجهاز المستخدم لأن قوة المواصفات تتغير من نموذج إلى أخر، وسيظهر لك بعد ذلك تطبيق السيديا، حينها يجب عليك الدخول إليه وإضافة السورس repo.tihmstar.net وتثبيت الحزم UntetherHomeDepot و Community Offsets للحصول على جيلبريك غير مقيد ما يعني أن الجيلبريك دائم ولن تحتاج إلى إعادة تثبيته في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل جهازك.

هذا الجيلبريك المقترح من jailbreak.me هو متوفر فقط على الأجهزة بمعمارية 32 بت التي تعمل من إصدار iOS 9.1 حتى iOS 9.3.4، مع العلم أنه لا فائدة من طلب دعم لنظام iOS 9.3.5 أو الأجهزة بمعمارية 64 بت، فهذا مستحيل في الوقت الحالي لأن الثغرات المستخدمة مختلفة بدون أن ننسى أن آبل أغلقت بالفعل جميع تلك الثغرات.


أغلب أجهزة المستخدمين تعمل الآن بنظام iOS 11 بنسبة 59%، وiOS 10 بنسبة 33% أما نظام iOS 9 والإصدارات التي سبقته فهي تشكل 8% فقط وفقا للإحصائيات الصادرة من آبل، لكن على كل حال، يمكن أن يكون هذا الجيلبريك مثير للإهتمام، خاصة أنه يمكن القيام به عن طريق متصفح سفاري إنطلاقا من جهاز الآيفون أو الآيباد بدون الحاجة إلى الكمبيوتر، وهذا ما لم تصل إليه أدوات الجيلبريك منذ مدة طويلة، تجدر الإشارة إلى أن صاحب هذا الجيلبريك هو Tihmstar الذي أنشأ أيضا جيلبريك Phoenix لنظام iOS 9.3.5 منذ عدة أشهر.