مايكروسوفت ستطلق تطبيقها الخاص بالصور على الهواتف الذكية

   
تعمل مايكروسوفت على تطبيق من شأنه أن يسهل عملية مزامنة الصور بين الحاسوب الشخصي والهاتف الذكي، حيث تسعى الشركة الأمريكية إلى الدخول بقوة إلى أنظمة تشغيل الهواتف الذكية لآبل وجوجل، فبعد إطلاقها الناجح لتطبيق Microsoft Launcher، ومتصفحها مايكروسوفت إيدج، ها هي شركة ريدموند تستعد لإطلاق تطبيق Microsoft Photos.

مايكروسوفت صور

كما يشير إسمه، هذا التطبيق سيرافق تطبيق الصور لويندوز 10 من أجل إقتراح مزامنة سريعة للصور الملتقطة بالهاتف الذكي بفضل شبكة الواي فاي، وعلى هامش المؤتمر الآخير الخاص بالمطورين "Build 2017" الذي إنعقد في شهر مايو الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن طموحها في تقريب الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS والأندرويد، وذلك بتقديم تزامن أكثر بواسطة تطبيقاتها المنزلية، ولكن أيضا بفضل واجهات برمجة التطبيقات API لمطوري التطبيقات العامة.

ومع خدمة Continue on PC التي إقترحتها مايكروسوفت منذ إطلاق تحديث ويندوز 10 Fall Creators Update، وذلك لتسهيل عملية إرسال صفحات الويب التي تتصفحها على هاتفك الذكي إلى الحاسوب الشخصي لمتابعة القراءة إنطلاقا من الأخير.

تفاصيل العمل على تطبيق Microsoft Photos تم الكشف عنها عن طريق مدونة Aggiornamenti Lumia، مع العلم أنه حتى الآن لم تعلن مايكروسوفت عن ذلك بشكل رسمي، فالشركة تعمل في الوقت الحالي على النسخة الجديدة من ويندوز 10 التي ينبغي أن تظهر شهر مارس 2018.

في الواقع، من المؤكد أن مستخدمو الأندرويد و iOS لن ينتظروا صدور تطبيق مايكروسوفت، وذلك لأنهم يمكنهم بالفعل مزامنة صورهم بكل سهولة عن طريق الإستعانة بالخدمات السحابية والمتوفرة في خدمة جوجل صور على نظام الأندرويد و iCloud على نظام iOS.