سامسونج ستحسن ماسح قزحية العين في جالكسي إس 9

   
هاتف سامسونج جالكسي إس 9 سيأتي مع تقنية ماسح قزحية العين محسنة وفقا لبعض المصادر الصناعية، ومن جهة أخرى، تعددت الشائعات في الآونة الأخيرة التي تتناول موضوع هذا الجهاز وآخرها تخص ماسح قزحية العين، وهي خاصية تسمح بفتح قفل الهاتف عن طريق العينين، مع العلم أن هذه التقنية حاضرة بالفعل على هواتف جالكسي إس 8 والنوت 8، لكن سيتم تحسينها بشكل ملحوظ على النموذج القادم من العملاق الكوري.

جالكسي إس 8

حاليا، تقنية ماسح قزحية العين ليست طريقة عملية لفتح قفل هاتفك الذكي، فلو كنت ترتدي نظارات على سبيل المثال، من الممكن أن تواجه بعض المشاكل، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري تثبيت المستشعر بطريقة صحيحة ليتمكن من مسح عيون المستخدم.

وفقا لمصادر صناعية إستشهد بها موقع The Korea Herald، فإن سامسونج تعمل بشكل جدي من أجل تحسين هذه التقنية، وهذا ما أكدته بعض المعلومات السابقة، حيث أفادت أن ماسح قزحية العين سيحصل على كاميرا ووظائف محسنة لتتعرف على عيون المستخدمين بشكل أفضل.

ودائما مع نفس المصادر، فإن المستشعر سينتقل من دقة 2 إلى 3 ميغا بكسل، ليلتقط الصور بشكل أوضح، وليكون الماسح أفضل في تحديد قزحيات العين للمستخدمين حتى ولو كانوا يرتدون نظارات، حركوا أعينهم أو كانوا في بيئة مظلمة أو مضاءة جدا، كما سيتم تحسين سرعة المستشعر كذلك.

على العموم، حتى لو تم تحسين هذا النظام بشكل ملحوظ وأصبح بإمكانه فتح قفل الجهاز في أقل من ثانية، فإن ماسح قزحية العين لن يكون أفضل إستجابة من مستشعر البصمات الرقمية، لكن سامسونج تريد أن تظهر رغبتها في تحسين أنظمتها الخاصة بالتحقق البيومتري، وذلك من أجل ضمان أمن أكثر للمستخدمين وتواصل تقديم بديل لميزة التعرف على الوجه Face ID التي تقترحها آبل على هاتف آيفون X، للتذكير فقط، هاتف جالكسي إس 9 لن يتم إطلاقه قبل بداية السنة القادمة.