منصة ستيم لن تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع لشراء الألعاب

   
ستيم Steam هي أكبر وأشهر منصة لألعاب الفيديو والتي تنتمي إلى شركة Valve، أعلنت اليوم أنها لن تقبل بعد الآن بالبيتكوين كوسيلة للدفع، والسبب في ذلك يعود إلى تذبذب العملة والرسوم الناتجة عن كل معاملة مالية.

البيتكوين

أشارت Valve على مدونتها الشخصية أنها تعاني من عدة مشاكل متعلقة بتكاليف المعالجة المرتفعة وتذبذب قيمة البيتكوين، لذلك، فإنه إبتداء من اليوم، لن تقبل عملة البيتكوين كوسيلة للدفع على منصة ستيم، وفي الواقع، صحيح أن البيتكوين لديها قيمة يمكن أن ترتفع أو تسقط في أي لحظة، رغم أن القيمة مرتفعة منذ عدة أسابيع، ولكن إلى متى ؟

نأتي إلى حالة الرسوم التي تكلمت عنها الشركة، حيث أشارت إلى أن الرسوم التي يتحملها العملاء من شبكة البيتكوين لا تصدق هذا العام، لدرجة أنها وصلت إلى 20 دولار خلال الأسبوع الماضي مقابل 0.20 دولار عندما أضافت منصة ستيم عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، وأضافت شركة Valve أنها مع الآسف ليس لها القدرة على التحكم في الرسوم الناتجة عن المعاملات.

من المهم أن نذكر أن البيتكوين هي عملة مشفرة، وهي متوفرة فقط على الإنترنت ولا يتم ضبطها من طرف الوكالات عكس الحال ما هو عليه مع العملات المتواجدة على أرض الواقع كالدولار أو اليورو مثلا، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل من قيمة البيتكوين تتغير فجأة في غضون ساعات أو أيام، على العموم، Valve لا تريد المخاطرة بعد الآن.