شركة Zeta Global تستحوذ على منصة Disqus لإدارة التعليقات

   
تعتبر منصة Disqus من أفضل المنصات في إدارة التعليقات على الإنترنت، حيث يستخدم هذه الخدمة أكثر من 4 ملايين موقع إلكتروني و ملياري مستخدم إجمالا، وذلك ما جعل شركة Zeta Global تستحوذ على المنصة مقابل حوالي 90 مليون دولار وفقا لمصادر مقربة، رغم أن هذه المعلومة لم تؤكد سواء من طرف Disqus أو Zeta Global.

منصة Disqus

Zeta Global التي رأت النور في شهر يناير 2007، هي شركة متخصصة في التسويق، وبطبيعة الحال، يجب علينا أن نتساءل كيف ستكون خدمة Disqus بعدما أصبح لديها الآن مالك جديد، فالمنصة أشارت إلى أنه لن تكون هناك تطورات كبيرة على مستوى الخدمة، ويمكن للمواقع التي تعتمد على Disqus من أجل التعليقات أن تواصل إستخدامها بشكل عادي بدون الحاجة إلى القيام بتعديلات معينة.

لماذا إستحوذت Zeta Global على منصة Disqus ؟ أشارت الشركة أن إستخدام Disqus من طرف 2 ملياري شخص من جميع أنحاء العالم هو أمر مهم للغاية، وهذا ما سيسمح لها بإنشاء أدوات تحليلية جديدة، ومن المؤكد أنها ستعتمد على الذكاء الإصطناعي على وجه الخصوص للقيام بذلك.

ووفقا لبيان Zeta Global التي أعلنت فيه عملية الإستحواذ، فإن منصة Disqus يتم إستخدامها اليوم على 75% من المواقع الإلكترونية الأكثر تفاعلا، وتم تقديم العديد من الأمثلة حيث نجد TMZ، The Atlantic وموقع Entertainment Weekly، جدير بالذكر أن Disqus عرفت العديد من عمليات القرصنة واحدة منها سنة 2012.