مساعد أمازون أليكسا سيكون مثبت مسبقا على حواسيب ويندوز

   
أمازون على وشك الفوز في حرب المساعدين الذكيين، حيث تمكنت الشركة الأمريكية من إقناع مصنعي الحواسيب الشخصية بتثبيت إفتراضي لمساعدها الشخصي الذي يدعى أليكسا.

مساعد أمازون أليكسا سيكون مثبت مسبقا على حواسيب ويندوز

في الواقع، لا نعرفه جيدا في منطقتنا العربية، لكن أليكسا مساعد أمازون هو ظاهرة بأتم معنى الكلمة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، فبعدما إعتمدت أمازون على مساعدها الشخصي في سلسلة كاملة من أجهزتها المتصلة التي تنتمي إلى عائلة Echo "إيكو"، ها هي الشركة تقترح الآن دمج المساعد الشخصي على أجهزة الشركات الأخرى.

مساعد أمازون أليكسا يصل إلى الحواسيب الشخصية


ضمن فعاليات معرض CES الذي تجري أحداثه حاليا في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، العديد من الشركات الكبيرة في إنتاج الحواسيب مثل آيسر، أسوس و HP أعلنوا أن مساعد أليكسا سيكون مثبت على العديد من الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز في 2018، ويمكن تشغيله عن طريق لوحة المفاتيح أو الفأرة، ولكن كذلك عن طريق الصوت مع جملة مفتاحية.

و بهذا ينبغي أن يصبح أليكسا منافس ثقيل لكورتانا على الويندوز، لكن حلول أمازون ستكون أقل على مستوى دمج مساعدها في النظام مقارنة بمساعد مايكروسوفت، لذلك يمكن للشركة أن تعتمد على تقنياتها المتقدمة التي تسمح لها بالحصول على وظائف أكثر، خاصة عندما يريد المستخدم أن يتحكم في الأجهزة المتصلة أو العناصر المنزلية.