جوجل تستحوذ على شركة Redux الناشئة التي تحول الشاشة إلى مكبر الصوت

   
قامت جوجل بعملية إستحواذ جديدة، ويتعلق الأمر بالشركة الناشئة البريطانية Redux، مع العلم أن الشركة الأمريكية لم تكشف عن قيمة الصفقة.

جوجل تستحوذ على Redux التي تحول الشاشة إلى مكبر الصوت

وتملك Redux تقنية تسمح لها بتحويل الشاشة إلى مكبر الصوت، ونحن نفهم جيدا لماذا قامت جوجل بالإستحواذ على هذه الشركة الناشئة، لأن العملاق الأمريكي يعتزم إستخدام هذه التقنية على هواتفه الذكية، حيث سيسمح هذا الخيار بالحصول على الصوت في الواجهة وفي نفس الوقت ربح مساحة إضافية على مستوى المكونات الداخلية، لأن جوجل لن تكون مضطرة إلى إستخدام مكبر الصوت مستقبلا، مما سيتيح للشركة الأمريكية إستغلال تلك المساحة من أجل تكبير حجم البطارية أو إضافة عنصر أخر.

وتم الإعلان عن عملية الإستحواذ يوم أمس، مع العلم أن جوجل كانت قد حسمت الصفقة رسميا شهر أغسطس الماضي، وذلك حسبما أفادت به الشركة الأمريكية لوكالة بلومبيرغ بدون تقديم تفاصيل إضافية بخصوص هذا الموضوع.

وسيكون Pixel 3 "بكسل 3" هو الهاتف الذكي القادم من جوجل، والذي ينبغي تقديمه خلال الخريف القادم إذا إعتمدنا على التواريخ المعتادة للنماذج السابقة، ومن المرجح أن يكون هذا النموذج أول هاتف ذكي يأتي مع هذه الميزة الثورية، من جهة أخرى، تسمح تقنية Redux بإنشاء إحساس لمسي يعطي للمستخدم إنطباع على أنه يضغط على زر مادي لا وجود له أساسا، وهنا أيضا من الممكن أن تستغل جوجل هذه الآلية وتقوم بدمجها في هواتف Pixel القادمة.