سامسونج ستطلق أول هاتف ذكي قابل للطي في ديسمبر

1/09/2018
لقد مضى وقت طويل منذ أن سمعنا عن هاتف ذكي من سامسونج مع شاشة قابلة للطي، وفي الواقع، الشركة الكورية تستعد لإطلاقه بالفعل خلال شهر ديسمبر القادم تحت إسم Samsung Galaxy X وفقا للمصادر المقربة من العملاق الكوري.

سامسونج ستطلق أول هاتف ذكي قابل للطي في ديسمبر

منذة عدة سنوات ونحن نسمع عن هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي، حتى أصبح الحديث عن هذا المنتج الغير موجود على أرض الواقع يتكرر في كل مرة في السنوات الأخيرة خاصة ضمن فعاليات CES، لكن يبدو أن 2018 ستكون السنة التي سنشهد من خلالها صدور أول الأجهزة التي تأتي بشاشة قابلة للطي.

وكشفت الصحيفة الكورية ET News حسب مصادر من داخل المصنع الكوري أن أول الهواتف الذكية القابلة للطي من سامسونج ستكون مجهزة بشاشة OLED كبيرة قابلة للطي بحجم 7.3 بوصة.

وستنطلق عملية إنتاج هذه الشاشات شهر مارس القادم، ليدخل بعدها الهاتف الذكي مرحلة الإنتاج في سبتمبر ليتم الكشف عنه رسميا شهر نوفمبر على أن يصدر في ديسمبر، وأشار نفس المصدر إلى أن سامسونج يمكن أن تقدم هاتفها الذكي شهر سبتمبر ضمن فعاليات معرض IFA 2018.

ومن ناحية التصميم، كشف موقع Gizmochina أن تصميم أول هاتف ذكي قابل للطي من العملاق الكوري سيكون على شكل كتاب، وأضاف أنه يمكن للمستخدم أن ينتقل من الوضع البسيط للهاتف الذكي إلى وضع الحاسب اللوحي.

ومع ذلك، من المحتمل أن تطرأ العديد من التغييرات حتى ذلك الوقت، خاصة إذا علمنا أن الشركة تملك العديد من براءات الإختراع التي تتيح لها دراسة العديد من الإحتمالات، لذلك يبقى عنصر المفاجأة غير مستبعد من شركة سامسونج.