سكايب تضيف ميزة التشفير التام بين الأطراف للمحادثات

   
ستعتمد سكايب على التشفير التام بين الأطرف في المحادثات لضمان أفضل إحترام لخصوصية المستخدمين، وهذا يعني أنه لن يتمكن أي أحد من قراءة المحادثة التي تجري بين المستخدمين، سواءً أكان هاكر، حكومة أو حتى سكايب نفسها، وذلك بفضل هذا التشفير، ويجري إختبار هذا النظام في هذه الأثناء مع أعضاء سكايب إنسايدر، على أن يتم نشره إلى الجميع في وقت لاحق.

سكايب تضيف ميزة التشفير التام بين الأطراف للمحادثات

بالنسبة إلى التشفير التام بين الأطراف، سكايب تستند على بروتوكول Signal الذي تم تطويره من طرف Open Whisper Systems، وهي الشركة التي تقف وراء تطبيق Signal، كما توجد العديد من التطبيقات التي تستخدم هذا البروتوكول ومن بينها نجد واتساب، Google Allo وفيسبوك ماسنجر.

في الوقت الحالي، المحادثات المشفرة ليست مقترحة إفتراضيا، حيث يجب عليك إنشاء محادثة خاصة أخرى، مع العلم أن المحادثات المشفرة لن تكون متاحة على المحادثات الجماعية أو في المجموعات، بل في المحادثات التي تجري بين طرفين فقط، كما أن المحادثة المشفرة يمكن إستخدامها على جهاز واحد فقط، حيث يجب إعادة إرسال دعوة إذا أردنا تغيير الدعم.

ويمكن لأعضاء سكاب إنسايدر تجريب هذه الميزة الجديدة الآن، مع العلم أن سكايب لم تقل بعد متى ستكون المحادثات المشفرة مقترحة لعامة المستخدمين على النسخة المستقرة من أداة التراسل الفوري.