آبل تعلن عن حدث يوم 27 مارس يركز على إبداع التعليم

   
أعلنت آبل هذا الجمعة عن تنظيم حدث ستنطلق فعالياته يوم 27 مارس القادم، وأرسلت شركة التفاحة المقضومة الدعوات إلى الصحافة الأمريكية مع شعار آبل الذي تم رسمه مع قلم Apple Pencil، كما كتبت على الدعوة "دعونا نأخذ رحلة ميدانية".

آبل تعلن عن حدث يوم 27 مارس يركز على إبداع التعليم

وينبغي أن يكون هذا الحدث مختلف عن الأحداث المعتادة، لأنه سيقام في مدرسة بمدينة شيكاغو الأمريكية، لكن حتى الآن، لا نملك تفاصيل حول هذا الحدث، لكن بما أن آبل كتبت على الدعوة "إنظموا إلينا لكي تستمعوا إلى الأفكار الإبداعية للمعلمين والطلبة"، فيمكن لنا أن نفهم من هذه الجملة أن آبل ستركز على مجال التعليم هذه المرة.

كل ما هو متوقع خلال حدث آبل في 27 مارس


ما هي المنتجات التي يمكن أن يعلن عنها ضمن فعاليات هذا الحدث ؟ وفقا للشائعات، من المحتمل الإعلان عن جهاز آيباد جديد بسعر معقول مع شاشة بحجم 9.7 بوصة، حيث يمكن لآبل إستغلال هذا الحدث للكشف عن الجهاز الجديد ودفع الطلبة إلى إقتنائه.

كذلك توجد إمكانية للإعلان عن جهاز MacBook Air "ماك بوك إير" على الرغم من أن الشائعات تشير إلى أن موعد الكشف عنه سيكون خلال مؤتمر المطورين شهر يونيو القادم، لكن آبل يمكن أن تفاجئ الجميع كما جرت العادة، وحسب المصادر المقربة من "شركة كوبرتينو"، فإن سعر MacBook Air سيكون أقل من سعر النسخة المتوفرة حاليا في السوق كما سيأتي مع شاشة ريتينا.

أما على مستوى البرامج، من المنتظر أن تكشف آبل عن تحديث iOS 11.3 في نسخته النهائية، مع العلم أن العديد من المزايا الجديدة منتظرة مع هذا الإصدار، إحداها تتعلق بالتعليم وهي "ClassKit".

من جهة أخرى، يمكن أن تعلن آبل عن صدور الشاحن اللاسلكي AirPower الذي رجحت أغلب الشائعات إلى توفره شهر مارس، وبنسبة ضئيلة، من الممكن الكشف أيضا عن هاتف iPhone SE الجديد.

إرسال تعليق