كيفية قراءة رسائل الاصدقاء على الفيس بوك دون أن يعلموا بذلك

   
عندما تصلك رسالة خاصة من أحد الأصدقاء على فيس بوك ماسنجر وتقوم بقرائتها، فستظهر رسالة "تم العرض" تلقائيا للمرسل، ومع الأسف، لا يوجد أي خيار في الإعدادات من شأنه تعطيل تأكيد عملية القراءة، ولكن بفضل بعض الحيل، يمكننا دائما قراءة رسائل الأصدقاء على الفيس بوك دون أن يعلموا بذلك.

كيفية قراءة رسائل الاصدقاء على الفيس بوك دون أن يعلموا بذلك

كل شخص لديه تصوره الخاص فيما يخص أفضل تجربة على الشبكات الإجتماعية أو على تطبيقات التراسل الفوري، حيث تجد البعض يرى أن قراءة رسائل الأصدقاء على الفيس بوك دون أن يعرفوا ذلك، هي من الأشياء الضرورية لتحقيق المزيد من السيطرة على الخصوصية، ومن جهتها، تعتقد الفيس بوك أنه من غير المناسب تقديم إمكانية لتعطيل رسالة تأكيد القراءة، لكن بما أن هذا الخيار غير متوفر ضمن الإعدادات، فهذا لا يعني عدم وجود طرق أخرى للوصول إلى هذا الخيار.

كيف تقرأ رسائل أصدقاءك على فايس بوك ماسنجر دون ظهور رسالة تم العرض


إذا كنت تستخدم تطبيق فايس بوك ماسنجر على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يمكنك قراءة الرسائل الخاصة دون ظهور "تم العرض" بكل بساطة، وذلك عن طريق تعطيل الإنترنت مسبقًا أو تفعيل وضع الطيران، وللقيام بذلك على نظام الأندرويد، يكفي أن تسحب شريط الإشعارات نحو الأسفل والضغط على زر "وضع الطيران" أو "وضع offline" الحاضر مع بعض إصدارات الروبوت الأخضر.

تفعيل وضع الطيران على هواتف الأندرويد

أما إذا كنت تستخدم هاتف الآيفون، فيجب عليك السحب من الأسفل إلى الأعلى ليظهر لك مركز التحكم، بعدها إضغط على أيقونة الطائرة لتفعيل وضع الطيران وتعطيل إتصالات الواي فاي والجيل الرابع تلقائيا، ويمكنك الآن فتح تطبيق فيس بوك ماسنجر وقراءة الرسائل دون أن يعلم المرسل بذلك، لكن تبقى هناك خطوة أخيرة مهمة يجب عليك القيام بها.

تفعيل وضع الطيران على هواتف الآيفون

بعد قراءة الرسائل الخاصة، لا تنسى أن تغلق التطبيق بسحب دائرة المحادثة (أيقونة حساب المرسل) إلى أسفل الشاشة، وبعد ذلك قم بإغلاق تطبيق فايس بوك ماسنجر من قائمة البرامج المفتوحة حديثًا.

قراءة رسائل الفيس بوك على الكمبيوتر دون أن يعلم المرسل بذلك


إذا كنت تريد قراءة رسائل الفيس بوك على الكمبيوتر دون ظهور رسالة تم العرض، فإن الطريقة الوحيدة الممكنة هي عن طريق تثبيت إحدى الإضافات المخصصة لهذه المهمة، فإن كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، قم بالبحث وتثبيت إضافة "Unseen for Facebook" وهذا كل ما عليك القيام به.

إضافة Unseen for Facebook على متصفح جوجل كروم

وللوصول مباشرة إلى الإضافة على سوق كروم الإلكتروني إضغط هنا، وحين تثبيت الإضافة، ستظهر أيقونة زرقاء في الزاوية اليمنى للمتصفح، مع العلم أن جميع الإعدادات الضرورية مهيئة إفتراضيًا، لكن الإضافة تقترح عليك العديد من الوظائف الأخرى كتعطيل مؤشر الضربات أثناء كتابة الرسائل.

وعلى متصفح موزيلا فايرفوكس، يمكنك أيضا تثبيت نفس الإضافة التي تدعى "FB unseen" على منصة إضافات المتصفح، ويمكنك الضغط هنا لتحميل إضافة FB unseen مباشرة لمتصفح فايرفوكس.

إرسال تعليق