فيسبوك تتخلى عن فكرة تقسيم شريط الأخبار News feed إلى جزئين

   
أعلنت فيسبوك عن وضع حد لإختبار قد أجرته منذ عدة أشهر، والذي يتمثل في تقسيم شريط الأخبار News feed إلى جزئين، حيث نجد منشورات الأصدقاء من جهة ومنشورات الصفحات من جهة أخرى، علما أن هذا الشكل أقلق كثيرا وسائل الإعلام التي تعتقد أن المستخدمين سيركزون بهذه الطريقة إلا على الصفحة الرئيسية التي تحتوى على منشورات الأصدقاء فقط.

فيسبوك تتخلى عن فكرة تقسيم شريط الأخبار News feed إلى جزئين

وأشارت فيسبوك أن شريط الأخبار الجديد "Explore Feed" الذي كان تحت الإختبار، جاء نتيجة الطلبات الكثيرة والمتكررة التي تلقتها من طرف العديد من الأشخاص خلال السنوات الأخيرة، والذين طلبوا من الشبكة الإجتماعية إظهار محتوى أكثر عن أصدقائهم وعائلتهم على شريط الأخبار، مع العلم أن هذا الإختبار تم إختباره في ست بلدان منذ شهر أكتوبر الماضي، لكن كما شرحت فيسبوك، أغلبية المستخدمين لا يرغبون في تقسيم شريط الأخبار إلى جزئين.

وأضافت منصة مارك زوكربيرغ أنها أجرت إستطلاع للرأي للمستخدمين بخصوص هذا الإختبار والإجابات لم تكن حاسمة، حيث أفاد المستخدمين أنهم لم يرتاحوا للشكل الجديد، كما أن تقسيم شريط الأخبار إلى جزئين لم يساعدهم حقا على التواصل.

جدير بالذكر أنه توجد تغييرات أخرى قد تم الإعلان عنها بالفعل خلال الأسابيع الماضية، والمتمثلة في تفضيل منشورات الأصدقاء على شريط الأخبار، لتكون بذلك منشورات الصفحات أقل ظهورا وتحتل مراكز ليست جيدة، لكنها ستكون حاضرة رغم كل شيء.