فيس بوك يتجسس على جميع مكالماتك ورسائلك القصيرة على الأندرويد

   
فيس بوك تتجسس على المكالمات الصوتية لمستخدميها على الأندرويد، هذا ما أكده Dylan McKay على حسابه تويتر، فالشبكة الإجتماعية تحتفظ بآثار جميع مكالماتك ورسائلك القصيرة بدون علمك، والأغرب من ذلك، تكتفي الفيس بوك بالتجسس فقط على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

فيس بوك يتجسس على جميع مكالماتك ورسائلك القصيرة على الأندرويد

في الآونة الأخيرة ، وجدت الشبكة الاجتماعية الزرقاء نفسها من جديد في قلب فضيحة من العيار الثقيل، وذلك عندما تمكنت إحدى الشركات التي كانت تعمل لصالح دونالد ترامب خلال حملته الإنتخابية، من الوصول وإستغلال بيانات 50 مليون مستخدم على الفيس بوك، ليأتي بعد ذلك مارك زوكربيرج ويعتذر للجميع ويعترف علانية بمسؤولية الفيس بوك في هذه القصة.

وفي محاولة منه إلى تهدئة الوضع، وعد الرئيس التنفيذي للفيس بوك بتغييرات مهمة في المستقبل القريب، علما أن الفيس بوك يتيح لمستخدميه منع التطبيقات من إستخدام بياناتهم الشخصية، كما يمكن أيضا تحميل الأرشيف أو السجل الكامل لنشاطك على الفيس بوك.

الفيس بوك يسجل المكالمات الصوتية لمستخدميه على الأندرويد


بالإضافة إلى الصور العائلية، المحادثات بين الأصدقاء والمنشورات، فإن فيس بوك تحتفظ بآثار جميع المكالمات والرسائل القصيرة  المتبادلة خارج التطبيق، هذا ما إكتشفه Dylan McKay عندما قام بتحميل السجلّ الخاص به على الفيس بوك، حيث إكتشف هذا الشاب بدهشة عند دخوله إلى فئة جهات الإتصال وجود قائمة تحتوي على جميع التبادلات لفترة محددة.

جدير بالذكر أن الملفات المقدمة من فيس بوك لا تحتوي على محتوى رسائلك أو مكالماتك، ومع ذلك يمكننا قراءة أرقام جهات الإتصال، وكذلك ساعة وتاريخ إجراء كل مكالمة وإرسال الرسائل القصيرة، ولقد قمنا بتجربة هذه الطريقة على جهاز الآيفون، لكن يبدو أن فيس بوك تكون سعيدة فقط عندما تتجسس على المستخدمين الذين يستخدمون هواتف الأندرويد الذكية.

إذا كنت تريد التحقق بنفسك مما تسجله الفيس بوك على حسابك، الطريقة سهلة وبسيطة :

  • موعدك مع إعدادات حسابك الفيس بوك
  • إضغط على عام
  • إضغط على تنزيل نسخة‏ من بياناتك على فيسبوك
  • قم بإختيار بدء الأرشفة
  • قم بإدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك
  • بعد وقت قصير، سيصلك بريد إلكتروني يحتوى على رابط تحميل لملف ZIP، والذي يحتوي على أرشيفك على الفيس بوك 

الفيس بوك يسجل المكالمات الصوتية لمستخدميه على الأندرويد

إرسال تعليق