هل تكلفة تصنيع جالكسي إس 9 بلس أعلى من آيفون X ؟

   
قام موقع Tech Insights بحساب تكلفة تصنيع أحدث هاتف من شركة سامسونج Galaxy S9 Plus "جالكسي إس 9 بلس" ومقارنته بالنماذج السابقة وكذلك بهاتف آيفون X من آبل، وفي الواقع، الجهاز الأخير فقط من تطلب المزيد من المال من أجل تصنيعه.

هل تكلفة تصنيع جالكسي إس 9 بلس أعلى من آيفون X ؟

أحدث هواتف شركة سامسونج الكورية Galaxy S9 Plus يتم تسويقه بسعر 840 دولار أمريكي، مع العلم أن هذه التسعيرة لا تشمل فقط تكلفة تصنيع الجهاز، بل ترتبط بتكاليف إضافية كالتسويق، الأبحاث والتصميم...، ولكن دائما ما يريد المستخدم أن يعرف قيمة جهازه الحقيقية وكذلك الأرباح التي تجنيها الشركات المصنعة.

تكلفة تصنيع هاتف جالكسي S9 بلس أقل من تكلفة الآيفون X


بفضل التقديرات والعمل الشاق الذي قام به موقع Tech Insights، فنحن نعلم الآن أن عملية تصنيع جهاز Galaxy S9 Plus كلفت سامسونج حوالي 379 دولار للوحدة، وهذا يعني أن تكلفة التصنيع كانت أعلى من الجالكسي نوت 8 (369 دولار) و Galaxy S8 Plus (343 دولار)، وفي المقابل، نجد أن جهاز آيفون X يتفوق على الجميع بتكلفة تصنيع بلغت 389.50 دولار أمريكي.

تكلفة تصنيع هاتف جالكسي S9 بلس أقل من الآيفون X

ووفقا للجدول أعلاه، يمكن لنا أن نلاحظ أن العديد من المكونات إرتفع سعرها مع مرور الوقت، وهذا بالتحديد ما يؤثر على سعر البيع النهائي، بالإضافة إلى ذلك، الجميع يعلم أن تكلفة الهواتف الرائدة لا تتوقف أبدا عن الإرتفاع مع مرور السنوات.

وعلى الرغم من أن هواتف جالكسي إس 9 وإس 9 بلس خيبت آمال مستخدميها، إلى أن شاشتهم تبقى مثيرة للإعجاب وتقترب من الكمال، ومع ذلك، تكلفة هذه الشاشات أرخص بكثير من تلك المستخدمة على الجالكسي إس 8، والسبب في ذلك، يعود إلى إستخدام الشركة الكورية لنفس الشاشة خلال السنوات الأخيرة، لكن مع بعض التحسينات في كل مرة.

جدير بالذكر أن حسابات Tech Insights لا تأخذ بعين الإعتبار المصاريف الإضافية كالبحث والتطوير والحملات الإعلانية التي تحتاج إلى ميزانيات ضخمة، كما أشار الموقع كذلك إلى أن هذه المقارنة تأخذ بعين الإعتبار التكاليف المحددة في لحظة تحليل كل جهاز، ولم يتم تعديل التكاليف لتعكس الإنخفاض التدريجي في أسعار الأجهزة القديمة.

إرسال تعليق