عُطل كبير يضرب العديد من خدمات جوجل

   
أصاب عُطل مفاجئ منذ أيام قليلة العديد من خدمات جوجل، حيث نجد كل من خدمة الصور، الخرائط والترجمة لا تعمل بشكل عادي، وعلى الرغم من أن المشكلة تمس فرنسا على وجه الخصوص، إلى أن بلدان المغرب العربي معنية كذلك بهذا الخلل، ومن بين الحوادث المسجلة، صعوبة الوصول وحتى إستحالة معاينة الصور، كما توجد أيضا مشاكل على مستوى خدمة خرائط جوجل والترجمة عند الولوج إليها من خلال محرك البحث.

عُطل كبير يضرب العديد من خدمات جوجل

ظاهرة غريبة تمس خدمات جوجل منذ أيام قليلة والضحية الرئيسية هي فرنسا، فوفقا لخريطة الأعطال الخاصة بشركة جوجل المقدمة من موقع Downdetector، والذي نشر حالة الخلل التقني عبر العالم، نجد أن أغلب التبليغات قادمة من البلدان الأوروبية، مع تسجيل البعض منها في البلدان العربية كالجزائر، المغرب وتونس.

بالنسبة إلى خدمة صور جوجل، المشكلة تكمن في إختفاء زر إظهار الصورة وكذلك عدم القدرة على إظهار معاينة الصور عند الضغط عليها، ولتتمكن من عرضها، يجب عليك الضغط بيمين الفأرة ومن ثم إختيار فتح الرابط في نافذة جديدة.

أما بخصوص ترجمة جوجل وخرائط جوجل، فلم يعد ممكنا لدى البعض إجراء عملية الترجمة مباشرة عن طريق محرك البحث، مع العلم أنه يمكنك كتابة أو لصق النص، لكن لن يتم ترجمة الأخير على أية حال، بالمقابل، نجد أن موقع ترجمة جوجل في حد ذاته لا يبدو أنه مصاب بهذه المشكلة، ويعمل بشكل عادي مع نفس الملاحظة فيما يتعلق بخدمة خرائط جوجل، لذلك، إذا واجهت بعض المشاكل المشابهة، ننصحك بزيارة الموقع مباشرة بدلا من الدخول عن طريق محرك البحث.

وتفاجأ العديد من المستخدمين بهذا الخلل حتى أن البعض منهم كان يعتقد أن الخلل موجود على مستوى حاسوبه، على العموم، إذا إستثنينا العُطل العالمي الذي أصاب جوجل درايف شهر سبتمبر 2017، يجب علينا الإعتراف وإنصاف شركة جوجل على انها نادرا ما تعاني هذا النوع من المشاكل منذ سنوات طويلة.

عُطل كبير يضرب العديد من خدمات جوجل