كيف تمنع أي شخص من العثور عليك عن طريق رقم هاتفك في الفيس بوك

   
ربما أنت على علم بأن أي شخص لديه رقم هاتفك يمكنه بسهولة العثور على حسابك في الفيس بوك، وفي الواقع هذه الإمكانية ليست جديدة لأنها موجودة منذ مدة طويلة، لكن هل تعلم أنه يمكنك تعطيل هذه الوظيفة ومنع الأخرين من العثور عليك بإستخدام رقم الهاتف.

كيف تمنع أي شخص من العثور عليك عن طريق رقم هاتفك على الفيس بوك

أغلب مستخدمي الشبكة الإجتماعية الزرقاء لا يستخدمون إسمهم الحقيقي لسبب أو لآخر، لكن ربما تعلم أنه يمكن لأي شخص يملك رقم هاتفك أن يجدك بسهولة على الفيس بوك، وذلك عن طريق إدخال الرقم في شريط البحث بفضل دليل الهاتف المخفي في التطبيق، فإن كنت تبحث عن طريقة لمنع أي شخص من العثور عليك بإستخدام رقم هاتفك، فإليك الطريقة.

إخفاء رقم هاتفك في البحث ومنع المستخدمين من إيجادك على الفيس بوك


لإيجاد شخص ما على الفيس بوك، يكفي أن تقوم بكتابة رقم هاتفه في شريط بحث الفيسبوك ليظهر لك الحساب الحامل لذلك الرقم، مع العلم أن الفيس بوك يطلب من جميع المستخدمين إدخال رقم الهاتف من أجل تأكيد وحماية الحساب، على العموم، توجد طريقتين إذا كنت تريد أن تمنع أي شخص لديه رقم هاتفك من العثور عليك، الطريقة الأولى هي تقديم رقم أخر غير الرقم الذي يعرفه الجميع أو تعطيل إمكانية العثور عليك عن طريق رقم الهاتف.

بالنسبة إلى الطريقة الثانية، يكفي أن تذهب إلى إعدادات الخصوصية، وللقيام بذلك، أنقر على السهم المتواجد أعلى يسار الشاشة بجنب علامة ؟، ثم أنقر على الخصوصية في القائمة الجانبية من جهة اليمين.

في قسم "ساعد الأشخاص في العثور عليك والتواصل معك"، قم بتعديل الخيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته؟" وغير الإعداد إلى الأصدقاء فقط.

إخفاء رقم هاتفك ومنع المستخدمين من إيجادك على الفيس بوك

أما إذا كنت تستخدم تطبيق الفيس بوك على  الهواتف الذكية، فالطريقة تقريبا نفسها، وللوصول إلى إعدادات الخصوصية، إضغط على الأزرار العمودية الثلاث ☰ في أعلى اليسار،  وقم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد "إعدادات الحساب"، أدخل إلى هذا الخيار وإضغط على "الخصوصية"، وقم بتغيير خيار "من يستطيع البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته؟" إلى الأصدقاء فقط.

إرسال تعليق