رئيس هواوي يتهم منافسيه بإقحام السياسة لإيقاف منتجاته المميزة

   
تحدث مرة أخرى ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بشأن فشل مفاوضاته مع متعامل الهاتف الأمريكي AT&T وذهب بعيدا حين وجه أصابع الإتهام مباشرة صوب منافسيه.

رئيس هواوي يتهم منافسيه بإقحام السياسة لإيقاف منتجاته المميزة

وكان ينبغي على شركة هواوي الصينية أن تبدأ في تسويق هواتفها الذكية في الولايات المتحدة هذا العام، حيث أعلنت الشركة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2018 أنها وقعت على عقد شراكة يجمعها مع AT&T، لكن في الأخير وبشكل مفاجئ تم إلغاء كل شيء.

إقرأ أيضا : شاومي وهواوي تريدان منافسة آبل وسامسونج في الولايات المتحدة 

وقام بعد ذلك المدير التنفيذي لهواوي بإطلاق خطابات مرتجلة مؤكدا في الوقت ذاته أن شركته تتفوق على المنافسين في المجال التكنولوجي، ومن جهة أخرى، تتهم السلطات الأمريكية شركة هواوي بالتجسس على مستخدميها لصالح الحكومة الصينية، مما يثير دائما أجواء متوترة بين الطرفين.

ريتشارد يو يوجه أصابع الإتهام مباشرة لمنافسيه


في حوار مع قناة CNBC، عاد الرئيس التنفيذي لهذه القضية من جديد وأدلى بتصريحات نارية مفادها أن المنافسين يستخدمون وسائل سياسية في محاولة منهم لإبعادنا عن السوق الأمريكية، ونحن بدورنا ليست لدينا أية مشكلة، فنحن نتسم بالشفافية، كما أننا شركة تقنية رائدة ومبتكرة، وبطبيعة الحال لا يمكنهم منافستنا، سواء على مستوى منتجاتنا، تقنياتنا، إبتكاراتنا، لذلك هم يواجهوننا على الصعيد السياسي.

ومن جهة أخرى، صرحت تشن ليفانغ نائبة رئيس شركة هواوي بتصريح أكثر ليونة من رئيسها، حيث أكدت أنه ليس من العدل أن نلوم الآخرين لعدم قبولنا، لكن يجب علينا أن نواصل المحاولة في الحفاظ على إنفتاحنا وشفافيتنا، وننتظرهم حتى يكونوا مستعدين للتواصل معنا.