توقيع شراكة بين مايكروسوفت وشاومي في مجال الذكاء الإصطناعي

   
أعلنت مؤخرا مايكروسوفت عن إمضاء عقد شراكة بينها وبين شركة شاومي الصينية في مجال الذكاء الإصطناعي، حيث سيسمح هذا العقد بإستخدام خدمات مايكروسوفت في المنتجات القادمة للشركة الصينية.

توقيع شراكة بين مايكروسوفت وشاومي في مجال الذكاء الإصطناعي

وستسمح هذا الإتفاقية على وجه الخصوص بإستخدام شاومي لمختلف خدمات مايكروسوفت السحابية، من بينها منصة Azure، حيث ستستخدم الشركة الصينية هذه الخدمات في الهواتف الذكية، الحواسيب المحمولة، مكبرات الصوت المتصلة ومنتجات مماثلة أخرى، مع العلم أن جميع هذه العناصر مهمة للغاية، لأن شاومي ترغب بشدة في التوسع على الصعيد الدولي، ومن المؤكد أن مايكروسوفت ستساعدها في ذلك من خلال تسويق الحواسيب المحمولة القادمة التي تعمل بنظام ويندوز في جميع أنحاء العالم.

وعلى مستوى  مكبرات الصوت المتصلة، أشارت مايكروسوفت أنها تباحثت بالفعل مع شاومي بخصوص هذه الفكرة، حيث سيتم إستخدام المساعد الشخصي كورتانا الذي تمتلكه الشركة الأمريكية والذي سيسمح بتنفيذ العديد من الأوامر عن طريق الصوت، كما هو الحال عليه مع مساعد جوجل الشخصي على Google Home، أليكسا على أمازون إيكو و سيري على الهوم بود.

ولكن، ما هي الفائدة التي ستجنيها مايكروسوفت من كل هذا ؟ الأمر بسيط للغاية، فإلى جانب إقتراح خدماتها على شركة مهمة كشاومي، فإن هذه الخطوة تعتبر وسيلة جيدة من أجل حجز مكان مهم في السوق الصينية، صحيح أن شاومي تسعى إلى الدخول وتسويق منتاجها إلى مختلف الأسواق العالمية، لكنها بطبيعة الحال لن تنسى أبدا بلدها الأصلي، وهذا بالضبط ما تبحث عنه مايكروسوفت لجذب مستخدمين جدد إليها.