آبل تعلن عن موعد مؤتمر المطورين WWDC 2018 وإليك أبرز ما يمكن توقعه

   
أعلنت آبل رسميا عن موعد طبعة 2018 لمؤتمر المطورين WWDC، حيث أفادت شركة كوبرتينو على موقعها الرسمي أن المؤتمر ستنطلق فعالياته يوم 4 يونيو المقبل ليستمر لمدة 4 أيام كاملة.

آبل تعلن عن موعد مؤتمر المطورين WWDC 2018 وإليك أبرز ما يمكن توقعه

في ربيع كل عام، تنظم العديد من الشركات العالمية مؤتمرات خاصة بمطوري التطبيقات، ومن بين أهم المؤتمرات، نجد Google I/O من جوجل، Build من مايكروسوفت وWWDC من آبل، هذه الأخيرة أعلنت رسميا عن موعد الطبعة القادمة التي ستجري فعالياتها إبتداء من يوم 4 حتى 8 يونيو 2018 بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا، وهذا يعني أن مؤتمر آبل سيأتي هذه المرة بعد شهر تقريبا من مؤتمر Google I/O الذي سينطلق إبتداء من 8 مايو على أن يستمر لمدة يومين فقط.

ماذا تخبىء لنا آبل في مؤتمر المطورين 2018 ؟


حسب العديد من الشائعات، سيكون لدى آبل برنامج مليء نوعا ما لهذه الطبعة الجديدة، حيث ينبغى أن تكشف لنا التفاحة المقضومة عن العديد من الإعلانات، ونحن بدورنا سنذكر لكم أهم الإعلانات المتوقعة من آبل في هذا الطبعة.

إصدار iOS 12 و macOS 10.14

إصدار iOS 12 و macOS 10.14

تختار شركة آبل كل عام مؤتمر المطورين ليكون المكان الأمثل الذي تستعرض فيه الإصدارات الجديدة لمختلف أنظمة تشغيلها، وبكل تأكيد لن يكون عام 2018 إستثناءاً، فبعد إطلاق iOS 11 الذي لم يلقى إستحسان المستخدمين بسبب العديد من الأخطاء والمشاكل على مستوى إستقرار النظام، يبدو أن آبل ستركز في الإصدار القادم على تصحيح الأخطاء والمشاكل وذلك على حساب الميزات الجديدة، كما ينبغي كذلك على آبل أن تقدم الإصدارات الجديدة لمختلف انظمة التشغيل الأخرى مثل WatchOS وtvOS.

مشروع Marzipan

مشروع Marzipan

وفقا لمصادر وكالة بلومبيرغ، يمكن أن تستعرض آبل نتائج عملها على مشروع Marzipan ضمن فعاليات المؤتمر، مع العلم أن هذا المشروع سيسمح لمطوري التطبيقات من إنشاء تطبيقات شاملة متوافقة مع جميع أنظمة آبل، وبالتالي يمكن تشغيل التطبيق في آن واحد على iOS و macOS، وهذه الخطوة ستكون مهمة للمطورين، لأنها ستوفر لهم الكثير من الوقت.

أجهزة جديدة من آبل

أجهزة جديدة من آبل

على الرغم من أن المؤتمر مخصص في المقام الأول للمطورين و يغطي في الغالب البرامج الجديدة، لكن في بعض الأحيان يكون مؤتمر WWDC مكان جميل من أجل تقديم الأجهزة الجديدة، وهذا ما حدث بالفعل في طبعة العام الماضي، حين كشفت شركة كوبرتينو عن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod، وكذلك جيل جديد من جهاز الآيباد برو وبدون أن ننسى iMac Pro.

لذلك، من المرجح هذا العام أن تقوم آبل بتقديم جيل جديد من الآيباد والذي سيكون بشاشة بدون حواف كهاتف الآيفون x ونسخة جديدة من iPhone SE.

إرسال تعليق