دراسة حديثة تؤكد وجود 95 مليون حساب مزيف على إنستغرام

   
إحتفلت مؤخرا شبكة إنستغرام بالوصول إلى حاجز المليار مستخدم، لكن بخصوص هذا الرقم الضخم، كم عدد الحسابات التي يديرها أشخاص حقيقيون؟

دراسة حديثة تؤكد وجود 95 مليون حساب مزيف على إنستغرام

وفقا لأحدث دراسة قام بها مشروع Ghost Data "غوست داتا" لصالح موقع The Information، فإن 95 مليون حساب على إنستغرام هم ببساطة مجرد روبوتات، مما يعني أن عملية النشر في تلك الحسابات تتم بطريقة تلقائية للصور، الفيديوهات وكذلك التعليقات، وذلك دون الحاجة إلى تدخل من شخص ما.

وأشارت شبكة إنستغرام إلى أنها تبذل قصارى جهدها من أجل مكافحة هذه الحسابات التي من الممكن أن تكون خبيثة، ومع ذلك، فإن عدد هذه الحسابات في تزايد مستمر، حيث أن نسبة الحسابات المزيفة تمثل تقريبا 10% من إجمالي الحسابات على الشبكة الإجتماعية، مع العلم أن النسبة كانت في حدود 7.9% سنة 2015، وفي تلك الفترة، كانت إنستغرام تملك 300 مليون مستخدم بعد أن قامت بإزالة ملايين الحسابات المزيفة شهر ديسمبر من عام 2014.

هل هذا الإرتفاع في معدل الحسابات المزيفة يعود إلى سوء التسيير من جهة انستغرام؟ في الواقع يمكن أن نجيب على هذا التساؤل بنعم ولا في نفس الوقت، لماذا؟ لأن إنستغرام هو مكان لنشر الصور ومقاطع الفيديو، وهي عناصر من الصعب مسحها من أجل تحديد مشاكل محتملة، في المقابل، نجد المنصات الأخرى كتويتر على سبيل المثال أنها تحتوي على الكثير من الرسائل المكتوبة والتي تسهل عملية مسحها.

على الرغم من كل شيء، يضن أندريا ستروبا مدير مشروع "غوست داتا" أن الشبكات الإجتماعية تحتاج إلى المزيد من العمل، حيث أشار إلى أن هناك تحسن ملحوظ، لكنه يضن أنهم يمكنهم القيام بأفضل من ذلك.

إرسال تعليق