تطبيق واتساب يتيح الآن إجراء المكالمات الجماعية مع الأصدقاء

   
وصلت أخيرا خاصية المكالمات الصوتية والمرئية إلى تطبيق التراسل الفوري واتساب، مع العلم أنه هذه الميزة قد تم الإعلان عنها شهر مايو الماضي، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر F8.

تطبيق واتساب يتيح الآن إجراء المكالمات الجماعية مع الأصدقاء

وأشارت واتساب عبر مدونتها الإلكترونية إلى وجود أكثر من ملياري دقيقة من المكالمات تتم يوميا على منصتها بين شخصين، ولهذا السبب قرر التطبيق الذي يملك 1.5 مليار مستخدم إقتراح ميزة جديدة تتمثل في المكالمات الجماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن المكالمات الجماعية سواء أكانت صوتية أو مرئية ستشمل أربعة أشخاص كحد أقصى، وللإستفادة من هذه الميزة الجديدة، يكفي فقط أن تقوم بإجراء مكالمة صوتية أو مرئية مع شخص أخر ومن ثم الضغط على زر « إضافة مشتركين » المتواجد في أعلى يمين الشاشة لدعوة الأشخاص للإنضمام إلى المكالمة.

وأضافت واتساب أن المكالمات ستعتمد على التشفير التام بين الأطراف، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي أحد الإستماع إلى مكالماتك كالشرطة أو الحكومة على سبيل المثال، والشيء ذاته ينطبق على الرسائل المكتوبة.

مكالمات الفيديو الجماعية متوفرة الآن في تطبيق واتساب على منصة iOS والأندرويد، مع العلم أن خدمة التراسل الفوري أكدت أن عملية نشر الميزة تتم تدريجيا، ما يعني أن بعض المستخدمين ستصلهم خاصية المكالمات الجماعية اليوم بينما سيتعين على الآخرين الانتظار لبضعة أيام أو أسابيع على أقصى تقدير.

إرسال تعليق