أفضل الهواتف الذكية ذات الشاشات كبيرة الحجم للشراء عام 2018

   
لعشاق الهواتف الذكية ذات الشاشات كبيرة الحجم والتي نطلق عليها في بعض الأحيان إسم أجهزة الفابلت، نقدم لكم اليوم تشكيلة من إختيار مدونة تيك بوست لأفضل الهواتف التي تأتي بشاشات كبيرة على مستوى الحجم.

1 - سامسونج جالكسي نوت 9 : المرجع الجديد

سامسونج جالكسي نوت 9 : المرجع الجديد

مصطلح فابلت هي كلمة تجمع بين الهاتف والجهاز اللوحي أو بمعنى أخر هي عبارة عن مزيج بين الإثنين في نفس الوقت، وقد كانت سامسونج أول من يبتكر هذا النوع من الأجهزة عند تقديمها للجالكسي نوت، وفي يومنا هذا، فإن هذا النموذج مع شاشة بحجم 5.5 بوصة قد يبدو لك سخيف نوعا ما، ولكن سليله Galaxy Note 9 هو يبقى دائما المرجع الأول في هذا المجال.

وبالإضافة إلى شاشاته المنحنية بلا حدود ومواصفاته التقنية الراقية، فإن جهاز جالكسي نوت 9 حافظ على تقاليده ويأتي مع قلم مدمج يدعى S Pen وجودة صور ممتازة، لكن يرجى الإنتباه إلى سعره الذي أعتبره من سلبيات هذا الهاتف.

أما إن كنت لا تكترث إلى القلم وقوة البطارية، وكنت تفضل أن تدفع مبلغ أقل، فيمكنك إختيار Galaxy S9+ والذي هو قريب جدا من الناحية التقنية ويأتي كذلك مع نفس جودة الكاميرا.

2 - هواوي ميت 10 برو : المنافس

هواوي ميت 10 برو : المنافس

منذ سنوات قليلة، ظهر منافس جديد بقوة في عالم الهواتف الذكية، إنها شركة هواوي الصينية مع سلسلة Mate "ميت" الراقية، ففي عام 2017، أكدت هواوي مع جهازها Mate 10 Pro موقفها القوي في المنافسة الشرسة وذلك بإقتراحها لبديل عملاق من أجل مواجهة سامسونج الكورية، وعلى الرغم من أن هاتف Mate 20 Pro ينبغي أن يتم تقديمه شهر أكتوبر القادم، إلى أن جهاز Mate 10 Pro يبقى حتى يومنا هذا نموذج رائع يستحق الإقتناء، خاصة إذا علمنا أن سعره إنخفض كثيرا مع مرور الوقت بالمقارنة مع سعر الإطلاق.

ورغم أن الجهاز يأتي بدون قلم، ولكن هاتف ميت 10 برو يملك جميع الأسلحة في يديه ليلقي بظلاله على جالكسي نوت 9، بدءا بأدائه الجيد ، تصميمه الأنيق، وخاصة أن الكاميرا من توقيع العملاق الألماني Leica وتسويقه بأسعار معقولة.

3 - ون بلس 6 : الأفضل من حيث الأداء، الجودة والسعر

ون بلس 6 : الأفضل من حيث الأداء، الجودة والسعر

جهاز OnePlus 6 هو أحد الهواتف الذكية الأكثر شعبية في السوق، فمنذ إطلاقه شهر مايو الماضي، أقنعت أحدث جوهرة من العلامة الصينية الكثير من المستخدمين، وذلك بفضل شاشاته الكبيرة، أداؤه الخارق الذي كان خارج المعايير المعتادة وسعره الجذاب، حيث تمكن من تقديم أداء جيد للغاية مقابل سعر مقترح قدره 519 يورو، لكن مع مرور الأيام سقط سعره هو كذلك، ويمكنك الحصول عليه مقابل 450 يورو فقط، وبعيدا عن تكلفة الجهاز، يتميز ون بلس 6 بشاشته التي تأتي بحجم 6.28 بوصة والتي تقترح عليك واجهة عرض مريحة وجميع الميزات التي تقدمها تقنية AMOLED.

من وجهة نظري، فإن هاتف ون بلس 6 هو خيار مثالي إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يتميز بقوة الأداء، الجودة، والسعر المعقول.
 

4 - شاومي ريد مي نوت 5 : الخيار الإقتصادي

شاومي ريد مي نوت 5 : الخيار الإقتصادي

لا داعي لأن تنفق أكثر من 500 يورو من أجل هاتف ذكي مريح بشاشة كبيرة الحجم، هذا ما أثبتته شركة شاومي عند دخولها إلى الأسواق العالمية، فمع هاتفها Redmi Note 5، تقترح الشركة الصينية بديل رائع بسعر عدواني بشكل خاص بالمقارنة مع المنافسين، حيث تم تجهيزه بشاشة Full HD+ بحجم 5.99 بوصة، وبالإضافة إلى حجم شاشاته الكبيرة، هاتف هواوي يعد من بين الأفضل على مستوى الأداء بالنسبة إلى الهواتف الذكية التي تسوق بأقل من 200 يورو.

في الواقع، قد يبدو لك هذا الهاتف على أنه ليس من الفئة الراقية بالمقارنة مع باقي الأجهزة الأخرى الحاضرة في هذا الدليل، لكن هاتف شاومي Redmi Note 5 يستحق أن يكون ضمن التشكيلة المختارة بفضل أدائه الجيد، الجودة والسعر كذلك.
 

5 - آيفون 8 بلس: البديل بنظام iOS

آيفون 8 بلس: البديل بنظام iOS

هذه المرة سنبتعد عن أجهزة الأندرويد، وذلك من أجل الإنتقال إلى أحد أقوى البدائل في مجال الشاشات الكبيرة، كما يمكن أن نطلق عليه صفة العدو اللدود لسامسونج، إنه الآيفون بكل بساطة، فبعد سنوات عدة من الوجود في سوق الجوال، إقترحت شركة آبل نسخة البلس ضمن تشكيلة هواتفها مع شاشة بحجم 5.5 بوصة، وفي العام الماضي، أطلقت آبل هاتف آيفون 8 بلس المثير للإهتمام من ناحية الأداء وجودة الصور الملتقطة، وفي هذه الأثناء، تستعد الشركة الأمريكية للكشف عن هاتفها الجديد آيفون XS بلس شهر سبتمبر المقبل مع تصميم جديد، ولكن لا يزال الآيفون 8 بلس في السباق.

بإستثناء تصميمه القديم، فإن هاتف آيفون 8 بلس يقترح عليك أداء ينبغي أن يضمن لك إنسيابية جيدة على المدى الطويل،  كما أنه يتمتع بشاشة جميلة ومستشعر كاميرا في قمة الروعة، لذلك، ننصحك بشدة بهذا الجهاز إذا كنت غير متعصب لنظام الأندرويد بطبيعة الحال 😉.

إرسال تعليق