فيسبوك تطلق خدمة Watch لمنافسة اليوتيوب لجميع المستخدمين

   
وصلت أخيرا خدمة فيسبوك Watch "واتش" إلى جميع المستخدمين، وذلك بعد الفترة الحصرية التي قاربت عام من الزمن في الولايات المتحدة، وتسعى الشبكة الإجتماعية بإطلاقها هذه المنصة إلى المنافسة المباشرة لليوتيوب وإقتراح نموذج مماثل إلى حد ما، لكنه سيكون مدمج بالشبكة الإجتماعية.

فيسبوك تطلق خدمة Watch لمنافسة اليوتيوب إلى جميع المستخدمين

أعلنت فيسبوك اليوم عن وصول خدمة فيسبوك واتش إلى جميع المستخدمين، مع العلم أن خدمة الفيديو هذه إنطلقت عام 2017 في الولايات المتحدة، لتصل إلينا اليوم من خلال تطبيق الأندرويد وiOS الخاص بالشبكة الإجتماعية، وهي وسيلة جديدة من أجل تصفح المحتوى المرئي.

فيسبوك واتش : منافس جديد لليوتيوب على المحتوى المرئي


كما هو الحال عليه على اليوتيوب، فإن المستخدمين بإمكانهم نشر مقاطعهم على المنصة بحرية تامة، كما تسعى الشبكة الإجتماعية إلى التميز عن منافسيها ، وذلك بإقتراح أزرار التفاعل الشهيرة ومشاركة المقاطع، ونجد أيضا الوظائف الكلاسيكية كتقسيم المحتوى حسب الفئة وميزة حفظ الفيديوهات والتي تشبه خيار مشاهدة لاحقا على اليوتيوب.

ويمكن للمستخدمين الحصول على أرباح من خلال رفع مقاطعهم على المنصة الجديدة، وهو في الواقع عامل ضروري لجذب محتوى عالي الجودة، كما تسعى فيسبوك كذلك بهذه الخطوة إلى إنشاء فئة من المستخدمين تعادل اليوتيوبرز، لكن بالنسبة إلى فيسبوك، فإن المنصة تملك بعض حقوق البث خصوصا في الرياضة والرياضة الإلكترونية، لكنها في بعض الأحيان تكون مقيدة بمنطقة جغرافية، وعلى سبيل المثال، فيسبوك ستقوم ببث بعض مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مجانا في أمريكا الجنوبية والدوري الإسباني في شرق آسيا.

في الأخير، سنرى ما إذا كانت المنصة الجديدة ستحقق نجاحا كبيرا وتنال رضا المستخدمين، لكن على الورق، فليس من المستحيل أن تحصل فيسبوك على حصص سوقية من اليوتيوب، أما بخصوص خدمات العروض التلفزيونية كنتفليكس وأمازون برايم، فلا يبدو أن منصة فيسبوك الجديدة ستكون منافسة لهم، على الأقل في الوقت الراهن على أي حال.

فيسبوك واتش ينبغي أن تصل قريبا جدا إلى جميع المستخدمين ولكن بشكل تدريجي، ويمكن الوصول إلى الخدمة عن طريق شريط الإختصارات في تطبيق فيسبوك أو من خلال القائمة على اليمين، وتأتي جميع الفئات المتوفرة في الخدمة مرتبة وفقًا لمعايير متعددة.

إرسال تعليق