جوجل تكتشف ثغرة خطيرة في لعبة فورت نايت على الأندرويد

   
إكتشفت شركة جوجل ثغرة أمنية في مثبت لعبة Fortnite "فورت نايت" على الأندرويد، والذي تقترحه Epic Games على موقعها الإلكتروني، حيث يسمح المثبت لمستخدمي الأندرويد من تثبيت ملف APK الخاص باللعبة الشهيرة على هواتفهم الذكية.

جوجل تكتشف ثغرة خطيرة في لعبة فورت نايت على الأندرويد

ووفقا لما نشرته جوجل على مدونتها الإلكترونية، فإن هذه الأداة كانت ضحية لثغرة خطيرة تسمح للهاكرز بشن هجوم من نوع «man in the disk»، حيث يستطيع الهاكر بالمناسبة أن يثبت برمجية خبيثة دون علمك بدلا من لعبة فورت نايت.

وسارعت جوجل إلى تحذير Epic Games بوجود هذه الثغرة الخطيرة، ليقوم بعد ذلك مطوري الأخيرة بتصحيح هذه المشكلة في وقت سريع، وكما جرت العادة، فإن شركة ماونتن فيو كشفت القضية علانية من خلال مشاركة على مدونتها الإلكترونية، وهذا ما أثار إستياء "تيم سويني" الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games.

وقال المسؤول الأول لشركة الألعاب بخصوص هذا الموضوع : "هذا تصرف غير مسؤول من جهة جوجل حين تقوم بنشر التفاصيل التقنية للثغرات بشكل علني، رغم أننا طلبنا من جوجل عدم الكشف عن هذه الثغرة علانية قبل مرور 90 يوما، وهو الوقت الذي نحتاجه من أجل تثبيت التصحيح على الأجهزة"، مشيرًا في الأخير إلى أن Google رفضت طلبه.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها جوجل عن وجود ثغرات أمنية في وقت سريع، فمنذ أشهر قليلة، كشف باحثو Project Zero التابع للشركة الأمريكية العملاقة عن ثغرات عديدة في ويندوز 10 علانية قبل أن تقوم مايكروسوفت بترقيعها، وهنا أيضا تم إتهام جوجل بالشفافية المفرطة وعدم المسؤولية.

إرسال تعليق