جيلبريك iOS 12 ينبغي أن يرى النور وفقا لأحد أعضاء فريق Electra

   
ربما العديد منكم قد بدأ يتساءل بالفعل إن كان سيحصل نظام iOS 12 على الجيلبريك ؟ في الواقع، المطور Nullpixel وهو عضو في فريق Electra الشهير يعتقد ذلك على أي حال، حيث نشر تغريدة على شبكة تويتر بخصوص هذا الموضوع.

جيلبريك iOS 12 ينبغي أن يرى النور وفقا لأحد أعضاء فريق Electra

أشار Nullpixel من خلال تغريدة على شبكة تويتر أنه سيكون هناك جيلبريك لإصدار iOS 12، وأضاف قائلا : "لست واثق 100% لكن هذا الأمر شبه مؤكد"، وإستنادا إلى هذه الرسائل، يمكن أن نقول أنه حتى الآن لم يتم إكتشاف ثغرات أمنية تسمح بنجاح الجيلبريك على مستوى إصدارت iOS التجريبية، لذلك من الأفضل أن نضع رسائل هذا المطور جانبا في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن أداة Electra تسمح بعمل جيلبريك لجميع إصدارات iOS 11 حتى iOS 11.1.2، ولكن مع أحدث ثغرة أمنية، تمكن فريق Electra بالذهاب إلى أبعد من ذلك وإقترح جيلبريك لجميع الإصدارات التي تشمل iOS 11.2 حتى iOS 11.3.1، مع العلم أنه يدعم كذلك إصدار iOS 11.4، ولكن فقط نسخ البيتا "التجريبية" الأولى، الثانية والثالثة، وذلك لأن آبل قامت بإغلاق تلك الثغرات المستخدمة عند إطلاقها للنسخة النهائية.

وكما جرت العادة، سيكون نظام iOS 12 متوفر في نسخته النهائية خلال الشهر المقبل، ولكن لا أحد يعلم ما إذا كان سيتم اقتراح الجيلبريك بسرعة أم لا، وللتذكير فقط، فإن أول جيلبريك لنظام iOS 11 إستغرق وقتا طويلا للوصول إلى عشاقه.

إرسال تعليق