سامسونج تكشف عن تلفاز QLED بدقة 8K سيتوفر للشراء في الشهر المقبل

   
إستغلت سامسونج معرض IFA 2018 الذي يقام في مدينة برلين الألمانية وأسدلت الستار عن شاشة تلفزيون QLED جديدة بدقة 8K، وكما كان متوقعا، فسيكون تلفزيون سامسونج متوفر في أربع مقاسات مختلفة والتي ستصل إلى السوق مع نهاية شهر سبتمبر المقبل.

سامسونج تكشف عن تلفاز QLED بدقة 8K سيتوفر للشراء في الشهر المقبل

قال "جونغ سوك تشو" مسؤول قسم شاشات التلفزيون لدى سامسونج أن تقديم شاشات QLED 8K هو بمثابة إعلان عن مستقبل الشاشات، ووفقا لما أشارت إليه الشركة الكورية، فإن تلفاز Q900R سيكون متوفر في أربع أحجام مختلفة : 64 بوصة (165 سم)، 75 بوصة (191 سم)، 82 بوصة (208 سم) و85 بوصة (216 سم).

سامسونج تقدم 4 شاشات QLED 8K رائعة


تم تقديم دقة الشاشة على أنها الأكثر دقة والأكثر واقعية في السوق، حيث قامت سامسونج بتصميم هذه الشاشات بدرجات سطوع إستثنائية عبر إضاءة تبلغ 4000 شمعة، كما أن هذه التلفزيونات تنتج عدد بكسلات أكثر بأربع أضعاف من تلفزيونات 4K UHD، وبكثافة بكسل تقدر بأكثر من 16 مرة من تلفزيونات Full HD، وبدون مفاجآت، ستتوافق هذه الشاشات مع تقنية HDR10+، والتي تتواجد على جميع نماذج 4K لعام 2018 التي تنتجها الشركة الكورية.

إقرأ أيضا : إل جي تكشف عن أول تلفاز OLED بدقة 8K وبحجم 88 بوصة

وبفضل إضافة 8K AI Upscaling، وهي تقنية تعتمد على الذكاء الإصطناعي، فإن تلفازك سيضبط المحتوى الذي تشاهده إلى دقة 8K، مع العلم أن المحتوى المصمم بدقة 8K غير متوفر حتى الآن، ومن هنا تكمن أهمية هذه التقنية.

وأعلنت الشركة الكورية في بيان صحفي أن شاشات تلفزيون QLED 8K من سامسونج ستتوفر في المتاجر إبتداء من نهاية شهر سبتمبر المقبل، وحتى اللحظة، سامسونج لا تريد الكشف عن الأسعار، لكن من المتوقع أن تكون عالية جدا نظرا للتقنيات والميزات التي تتمتع بها هذه الشاشات.

سامسونج تقدم 4 شاشات QLED 8K رائعة

سامسونج تقدم 4 شاشات QLED 8K رائعة

إرسال تعليق