ياهو تتجسس على رسائل بريد مستخدميها لأغراض إعلانية

   
قررت ياهو التجسس على بريد مستخدميها لمعرفة مواضيع المحادثات وكذلك من أجل إنشاء ملف تعريف خاص بكل مستخدم، والهدف من كل هذا، هو بيع المعلومات التي تم تجميعها للمعلنين من أجل عرض إعلانات دعائية مستهدفة.

ياهو تتجسس على رسائل بريد مستخدميها لأغراض إعلانية

وفقا لجريدة وول ستريت جورنال، فإن ياهو قامت بتحليل أكثر من 200 مليون حساب وصنفت كل مستخدم في فئة معينة، فمثلا لو إستلم أحد المستخدمين تأكيد حجز الطيران، فسيتم تصنيفه كمسافر دائم، وبالتالي ستعرض عليه إعلانات متعلقة بالسفر كالفنادق والمنتجعات السياحية، وستطبق هذه العملية على خدمة AOL، مع العلم أن ياهو و AOL تنتميان إلى شركة Oath التابعة إلى شركة Verizon للإتصالات.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التحليل لا تطبق على رسائل البريد الشخصية، بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن البيانات على أنها مجهولة، ما يعني أن المعلنين لن يصلوا إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين، وفي جميع الأحوال، ياهو تضن أن هذه الممارسة جيدة، فوفقا لدوغ شارب رئيس شركة Oath المكلف بالبيانات، فإن المستخدمين يفضلون الإعلانات المستهدفة.

ربما أنت تتساءل الآن حول ما إذا كانت الخدمات المنافسة تقوم أيضا بهذه الممارسة، في الواقع، جوجل كانت تقوم بتحليل بريد مستخدميها لفترة طويلة من الزمن، لكن الشركة الأمريكية توقفت عن هذه الممارسة في العالم الماضي، من جهتها، أكدت مايكروسوفت أنها لم ولن تفعل ذلك أبدا مع مستخدميها.

إرسال تعليق