هل تخلت آبل نهائيا عن شاحن AirPower اللاسلكي ؟

   
أين هو مشروع AirPower الذي وعدتنا به آبل ؟ مع العلم أن آبل أعلنت عن هذا الشاحن اللاسلكي في سبتمبر من العام الماضي، والذي يتيح للمستخدمين شحن الآيفون، ساعة آبل واتش وسماعات AirPods في الوقت ذاته، جدير بالذكر أن الشركة الأمريكية قالت في وقت سابق أن هذا المشروع سيتوفر في 2018 دون تقديم تفاصيل إضافية، ولكن، منذ عام لا يوجد جديد بهذا الخصوص.

هل تخلت آبل نهائيا عن شاحن AirPower اللاسلكي ؟

ربما العديد منكم يتذكر حين كشفت آبل عن شاحن AirPower اللاسلكي ضمن فعاليات مؤتمرها التقليدي في العام الماضي، وبالإضافة إلى هواتف الآيفون 8، آيفون 8 بلس وآيفون X، وعدت الشركة الأمريكية الجميع بأن الشاحن اللاسلكي سيصدر خلال الأشهر القادمة، ومنذ ذلك الحين، ظهرت العديد من الشائعات تشير إلى أن الشاحن على أتم الإستعداد للوصول، ولكن في الواقع، لم يحدث ذلك، ومن جهتها، أخذت سامسونج زمام المبادرة مع شاحن Duo اللاسلكي الذي يمكنه شحن هاتف Galaxy S أو Note وساعة جالكسي واتش.

الجميع كان يتوقع أن تقوم آبل بالكشف عن موعد صدور وسعر شاحن AirPower اللاسلكي ضمن فعاليات مؤتمرها يوم أمس، والذي سلط الضوء أكثر على الجيل الجديد من هواتف آيفون، وعلى عكس التوقعات والشائعات، آبل لم تذكر أبدا شاحن AirPower اللاسلكي، وما يثير القلق أكثر، إختفاء جميع مؤشرات AirPower من الموقع الرسمي للتفاحة المقضومة، بحيث يظهر فقط وبسرية على الصفحة المخصصة لسماعات AirPods، مع عبارة "علبة الشحن اللاسلكي إختيارية (ليست متوفرة في الوقت الحالي)".

ورغم أن الأجهزة الأربعة التي أسدلت آبل الستار عنها يوم أمس جميعها متوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي، وهنا أقصد ثلاث هواتف آيفون 2018 وساعة Apple Watch Series 4، ولكن آبل لم تتحدث إطلاقا عن شاحن AirPower اللاسلكي، وفي الواقع هذا أمر غريب بالفعل، كما لاحظنا كذلك غياب سماعات AirPods 2 المتصلة، مع العلم أنها كانت ضمن الفيديو التمهيدي للمؤتمر، حيث رأينا فتاة في المقطع تتحدث مباشرة إلى سماعاتها AirPods قائلة «هاي سيري»، جدير بالذكر أن هذا الأمر غير متوفر في الجيل الأول من السماعات.

في هذه الظروف، يبدو أن تأخر موعد صدور شاحن AirPower وسماعات AirPods 2 يعود إلى مشاكل صادفتها آبل في اللحظات الأخيرة، ولكن الشيء المدهش في هذه القصة، هو أن أبل تبدو كأنها تحاول جاهدة لكي ننسى هذا الشاحن اللاسلكي.

إرسال تعليق