آبل ستطلق هاتف iPhone Xr ذو شاشة LCD بكمية محدودة

   
قبل أيام قليلة من إنطلاق مؤتمر آبل، كثر الحديث عن الجيل الجديد من هواتف الآيفون، حيث أفادت أحدث التقارير أن هاتف iPhone Xr يمكن أن يصدر بكمية محدودة نظرا للمشاكل التي عرفتها عملية إنتاج شاشات LCD.

آبل ستطلق هاتف iPhone Xr ذو شاشة LCD بكمية محدودة
تعود حقوق الصورة إلى المسرب Ben Geskin

أشار صحفي وكالة بلومبيرغ أن المحللين يعتقدون أن النموذج الأرخص هذا العام يمكن أن يصدر بكميات محدودة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الآيفون سيدعى iPhone Xr، وليس iPhone 9 أو حتى iPhone XC كما ذكرت التسريبات الأخيرة القادمة من شركة تشاينا موبايل.

آيفون 9 ذو شاشة LCD سيصدر في كمية محدودة


وفقًا لمصادر مقربة من الشركات الصناعية نقلت عنها وكالة بلومبيرغ، فإن آبل تواجه مشاكل كبيرة في إنتاج هواتف الآيفون ذات شاشة LCD، وهذا بالفعل ما أكدته مجلة ETNews الكورية في وقت سابق، حيث أشارت إلى أن خيوط الإنتاج تعرف مشاكل متعلقة بالإضاءة الخلفية لشاشات LCD.

وحسب بلومبيرغ، فإن آبل تستخدم تقنية جديدة للإضاءة الخلفية LCD، وذلك من أجل إقتراح تصميم بدون حواف قدر الإمكان، وفي تقريرها، أكدت ETNews أن دمج النتوء "النوتش" كان أيضا من الأمور المعقدة على شاشة LCD، لأنها أقل مرونة من شاشة AMOLED.

ولمواجهة خيبة الأمل هذه، يمكن لآبل أن تقرر التراجع عن طرح هذا النموذج في السوق، وبالعودة إلى الشائعات السابقة، فإن هاتف الآيفون الأرخص لن يكون متوفر في السوق قبل شهر نوفمبر القادم، هذه الاستراتيجية ستسمح لشركة آبل بتحقيق مبيعات أكبر لنماذج iPhone XS و iPhone XS Plus، ووفقا لوكالة بلومبيرغ دائما، فسيتم تسويق هاتف iPhone Xr بسعر يقارب 700 دولار أمريكي في البداية.

جدير بالذكر أن آبل ستكشف عن ثلاث هواتف آيفون ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي الذي سينطلق يوم الأربعاء 12 سبتمبر، على الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وبالإضافة إلى أجهزة الآيفون، ينبغي كذلك أن يقوم تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل بإسدال الستار عن الجيل الثاني من سماعات AirPods المتصلة، شاحن AirPower اللاسلكي والجيل الرابع من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 4.

إرسال تعليق