كيف تسربت صور آيفون Xs وساعة Apple Watch Series 4 على موقع آبل

   
ستكشف آبل رسميا هذا المساء عن هاتفها الجديد آيفون Xs وساعتها المتصلة Apple Watch Series 4 ضمن فعاليات مؤتمرها الخاص على الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، ولكن لسوء حظ الشركة الأمريكية، الجميع أصبح يعرف تصميم هاتفي آيفون Xs وآيفون Xs ماكس والساعة الذكية، وذلك بسبب تسريب قادم من موقع آبل مباشرة.

كيف تسربت صور الآيفون Xs وساعة Apple Watch Series 4 على موقع آبل

الإكتشاف الأصلي لهذه الصور كان عن طريق "جيلهيرم رامبو"، وهو مطور برازيلي يعشق الإبحار والبحث في ملفات النظام الخاصة بشركة آبل، وذلك من أجل العثور على عناصر لم تكشف بعد رسميا، وكشف المطور البرازيلي منذ ساعات قليلة كيف تمكن من العثور على هذه الصور، حيث أكد أنها قادمة ببساطة من عنوان محدد على موقع آبل.

كيف تسربت صور الآيفون Xs وساعة Apple Watch Series 4 على موقع آبل

وشرح المطور أنه اعتمد على الروابط المستخدمة من آبل في السنوات الأخيرة من أجل تخمين روابط هذه السنة، وعلى سبيل المثال، مؤتمر 2017 كان مقترح على العنوان التالي وصورة الآيفون X في ذلك الوقت كانت على هذا العنوان، وبتغيير شهر "سبتمبر 2017" إلى "سبتمبر 2018" و"آيفون X" إلى "آيفون Xs"، تمكن المطور من العثور على صورة الآيفون Xs، والسيناريو بطبيعة الحال كان مماثل بخصوص ساعة آبل الذكية.

وأكد جيلهيرم رامبو أن الصور كان يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص مع ذلك العنوان المحدد، ولكن آبل قامت بإزالة جميع الصور على الفور من موقعها الرسمي بعد إنتشارها على وسائل الإعلام.

إرسال تعليق