آبل تطلق iPhone XR الجيل الجديد من هواتف آيفون بأسعار معقولة

   
كشفت شركة آبل هذا المساء عن هاتف iPhone XR الجديد، وعلى الأرجح سيكون الجهاز الأكثر مبيعا بالمقارنة مع هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max، الهاتف على العموم يشبه الآيفون X الذي أطلقته آبل خلال العام الماضي، لكنه لا يستفيد من بعض الميزات المحجوزة لهواتف الآيفون الراقية جدا.

آبل تطلق iPhone XR، الجيل الجديد من هواتف آيفون بأسعار معقولة

ضمن فعاليات مؤتمرها الذي نقلناه مباشرة على حساب تيك بوست على تويتر، كشفت آبل عن ثلاث هواتف آيفون لعام 2018، iPhone XR، iPhone XS و iPhone XS Plus، هذا الجيل الجديد يسير على خطى الآيفون X، مع تقنية التعرف على الوجه Face ID والتي هي فعالة كما في iPhone XS.

iPhone XR : كاميرا واحدة، شاشة LCD، ولكن بسعر يبدأ من 749 دولار


على عكس هواتف الآيفون الأخرى التي ستطلقها آبل خلال الأيام القليلة القادمة، هاتف iPhone XR لم يتم تجهيزه بكاميرا مزدوجة بطريقة عمودية، حيث يملك فقط كاميرا وحيدة بدقة 12 ميغا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8، ضف إلى ذلك أن iPhone XR يأتي مع شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة، في حين تأتي النماذج الأخرى مع شاشة OLED، وفي الواقع، هذا القرار سمح للشركة الأمريكية بتخفيص تكلفة الإنتاج لجهاز iPhone XR، لكن آبل أكدت أن شاشة Liquid Retina التي تعرض أبعاد 1792x828 بكسل هي ببساطة أفضل شاشة LCD في السوق.

إقرأ أيضا : آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة

وأضافت شركة كوبرتينو أن iPhone XR تم تجهيزه بمعالج A12 مبني على تقنية 7 نانومتر، وفي الواقع، هو معالج نتوقع منه الكثير من حيث الأداء، لذلك لم يتعرض هذا الهاتف إلى الظلم بخصوص هذه النقطة، ومن ناحية البطارية، وعدت آبل المستخدمين بأداء يصل إلى ساعة ونصف إضافية بالمقارنة مع الآيفون 8 (مثل آيفون Xs ماكس)، ولكن دون الخوض في موضوع السعة.

ويتميز هاتف iPhone XR بقدر أكبر من الخيال في الألوان المقترحة، حيث سيتوفر في اللون الأسود، الأبيض، الأحمر، الأصفر، المرجاني والأزرق، كما سيحصل المستخدمين على خيارات مختلفة على مستوى السعة التخزينية : 64، 128 و 256 جيغا.

إقرأ أيضا : آبل تعلن رسميا عن Apple Watch Series 4، الساعة التي ستنقذ حياتك

وكما هو الحال عليه مع iPhone XS و iPhone XS Max، فإن الآيفون XR سيكون متوفر للطلب المسبق يوم 19 أكتوبر القادم على موقع آبل وعند الباعة المعتمدين، على أن يصدر يوم 26 أكتوبر، وسيتم تسويق الهاتف الجديد من آبل بسعر يبدأ من 749 دولار فقط.

إرسال تعليق