عشرات التطبيقات تشارك بياناتك الخاصة مع شركات خارجية من أجل المال

   
العديد من التطبيقات تطاردك، بل أسوأ من ذلك، حيث تقوم ببيع بيانات موقعك الجغرافي لشركات خارجية دون علمك لربح المال، هذه المعلومات كشفتها لنا مجموعة من الخبراء الأمنيين تدعى GuardianApp.

عشرات التطبيقات تشارك بياناتك الخاصة مع شركات خارجية من أجل المال

ويقدر عدد هذه التطبيقات المعنية بالعشرات، حيث تطلب من المستخدم تصريح بالوصول إلى تحديد المواقع، ومن جهته، يضن المستخدم أن هذا الوصول ضروري لبعض الوظائف كتطبيقات أحوال الطقس التي تقدم لك حالة الطقس المحلية، ولكن في العديد من الحالات، فإن هذا الوصول سيسمح لهذه التطبيقات بالحصول على بيانات الموقع الجغرافي ومن ثم بيعها.

بيانات الموقع الجغرافي ليست هي الوحيدة التي يتم الحصول عليها، حيث نجد كذلك معلومات البلوتوث، خطوط الطول والعرض لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، إسم شبكة الواي فاي التي تستخدمها من أجل الإتصال بشبكة الإنترنت، معلومات التسارع، نسبة البطارية، وقت الوصول والمغادرة من الأماكن وغير ذلك.

ما هي التطبيقات المعنية بهذه الممارسة ؟ هناك العديد من التطبيقات من بينها ASKfm، NOAA Weather Radar، Homes، Perfect365، C25K 5K Trainer، Classifieds 2.0 Marketplace، GasBuddy، Photobucket,، Roadtrippers و Tapatalk على سبيل المثال لا الحصر، ويمكنك الإطلاع على القائمة الكاملة من خلال هذا الرابط، وفيما يتعلق بالشركات التي تحصل على هذه المعلومات، نجد Reveal، Sense360، Cuebiq، Teemo، Mobiquity و Fysical.

إذا كنت تملك جهاز آيفون أو آيباد، فأنت مدعو للذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية > الإعلانات > وقم بتفعيل خيار الحد من التتبع الإعلاني، وذلك من أجل تقليل عملية المطاردة التي تمارسها مثل هذه التطبيقات.

إرسال تعليق