مطور Electra يكشف عن مدى صعوبة إطلاق جيلبريك iOS 12

   
أخبار جيلبريك iOS 12 - الجميع يتذكر أن أول جيلبريك لنظام iOS 11 إستغرق الكثير من الوقت قبل إطلاقه إلى عامة المستخدمين، في الواقع، يبدو أن هذا السيناريو سيكون مشابهًا، وربما أسوأ بالنسبة إلى إصدار iOS 12.

مطور Electra يكشف عن مدى صعوبة إطلاق جيلبريك iOS 12

نشر المطور Nullpixel التابع للفريق الذي تكفل بإطلاق جيلبريك Electra العديد من التغريدات هذا الأسبوع يشرح فيها حالة الجيلبريك، حيث أشار إلى أن iOS 12 قام بدمج CoreTrust، وهو نظام مهمته التحقق من جميع التوقيعات الرقمية القادمة من آبل، مع العلم أن أداة ldid التي أنشأها Saurik تسمح بالفعل بتجاوز عملية التحقق من التوقيعات، ولكن آبل عززت قوة نظامها مع إصدار iOS 12.

وأضاف Nullpixel أن الرموز قد أزيلت من kernelcache لنظام iOS 12، ما يعني أن سيكون من الصعب إنشاء Patchfinders الذي يسمح بإنشاء أدوات الجيلبريك على وجه التحديد، ورغم كل هذا، يبدو أن المطور واثق بنفسه بما فيه الكفاية، حيث أكد أن هذه العقبات لن تمنعه من المضي قدما والعمل على إيجاد ثغرة تسمح له بإنشاء الجيلبريك لنظام iOS 12.

في الشهر الماضي، نشر Nullpixel تغريدة على شبكة تويتر يشير فيها أن جيلبريك iOS 12 ينبغى أن يرى النور رغم صعوبة المهمة، وأضاف قائلا : "لست واثق 100% لكن هذا الأمر شبه مؤكد".

إرسال تعليق