فيسبوك تتهم بلاك بيري بسرقة تقنيتها الخاصة بالرسائل الصوتية

   
يبدو أن الحرب لن تهدأ وستتواصل بين فيسبوك وبلاك بيري هذا العام، فبعد أن قامت الثانية بمتابعة الأولى قضائيا شهر مارس الماضي بسبب إنتهاك براءات الإختراع، حيث تم إتهام الشبكة الإجتماعية بإستخدام تقنيات مقدمة من بلاك بيري ماسنجر "BBM" من أجل إقتراحها في تطبيق فيسبوك ماسنجر، لكن اليوم، جاء دور فيسبوك لتهاجم بلاك بيري، والقضية دائما تتعلق بخدمات التراسل الفوري.

فيسبوك تتهم بلاك بيري بسرقة تقنيتها الخاصة بالرسائل الصوتية

أكدت فيسبوك أن بلاك بيري قد سرقت بالفعل تقنيتها المتعلقة بالرسائل الصوتية، حيث أشارت الشبكة الإجتماعية إلى إنتهاك ست براءات إختراع، إحداها التي تعمل على تحسين طريقة إقتراح الجهاز للرسومات، الفيديو والصوتيات وأخرى تركّز على تتبع وتحليل بيانات نظام تحديد المواقع العالمي "GPS"، ولهذا السبب قررت فيسبوك رفع دعوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية.

وفي دعوتها القضائية، لم تشر فيسبوك إلى الأضرار التي لحقت بها ولا حتى إلى المصالح التي تريدها الشبكة الإجتماعية في حال فوزها أمام العدالة، لذلك من المرجح أن فيسبوك تنتظر معلومات من طرف المحامون ليؤكدوا لها أن القاضي قد وافق على دراسة الملف.

في بعض الأحيان، نجد أن الشركات المتعاركة فيما بينها تتوصل إلى إتفاق ودي بعيدا عن أروقة المحاكم، وفي الواقع، هذا الأمر لن يكون مستحيلا هنا، لا سيما إن كانت هناك دعوى قضائية من كل طرف، جدير بالذكر أن بلاك بيري التي هوجمت اليوم ترفض التعليق بخصوص هذا الموضوع.

إرسال تعليق