جوجل كروم 69 متوفر الآن : تصميم جديد، تحسين مدير كلمات المرور والمزيد

   
وعدتنا شركة جوجل يوم أمس بمفاجأة سارة بمناسبة إحتفالها بمرور عشر سنوات من متصفحها جوجل كروم، المفاجأة وصلت أخيرا، وهي إصدار نسخة كروم 69 مع تصميم جديد وميزات رائعة.

جوجل كروم 69 متوفر الآن : تصميم جديد، تحسين مدير كلمات المرور والمزيد

التصميم الجديد لمتصفح كروم يتضمن المزيد من الأشكال المستديرة، أيقونات محدثة وتشكيلة ألون جديدة، كما تم تبسيط القوائم، في حين نجد أن التبويبات قد صممت من أجل إظهار أيقونات المواقع بطريقة أكثر وضوحاً، وتتوفر الواجهة الجديدة على أجهزة سطح المكتب وعلى الأجهزة المحمولة، وبالنسبة إلى نظام iOS على وجه التحديد، فإن التصميم الجديد يتضمن تغيير مكان شريط الأدوات إلى الأسفل لتسهيل عملية الوصول إليه، كما أزالت جوجل الأيقونة التي كانت تشير إلى أنك تتصفح موقع HTTPS من شريط العناوين.

جوجل كروم 69 متوفر الآن : تصميم جديد، تحسين مدير كلمات المرور والمزيد

ويسمح كذلك هذا التحديث الجديد بالحصول على إجابات الأسئلة مباشرة من شريط العناوين، فمثلا لو كتبت "من هو ملك السعودية"، فستكون الإجابة على هذا السؤال في شريط العناوين، دون الحاجة للبحث في جوجل.

وبالإضافة إلى ذلك، يقترح متصفح كروم مدير جديد لكلمات المرور، ففي اللحظة التي تقوم فيها بإنشاء كلمة المرور لأحد المواقع، يمكن للمدير توليد كلمة مرور تلقائية خاصة بك، ويمكنك عندئذ حفظها والوصول إلي معرفك بسهولة على كروم بإستخدام أحد الأجهزة المتصلة بنفس حساب جوجل.

متصفح جوجل كروم 69 متوفر الآن على هذا الرابط لمختلف المنصات، جدير بالذكر أن جوجل إستغلت التحديث وقامت بغلق 40 ثغرة أمنية.

إرسال تعليق