كيفية إخفاء صورك بطريقة آمنة في الآيفون أو الآيباد

   
هل ترغب في إخفاء صورك في جهازك الآيفون أو الآيباد ؟ نظام iOS لديه بالفعل وظيفة مدمجة تسمح لك بإخفاء الصور، وعلى الرغم من فعاليتها، إلى أنها ليست الطريقة الأكثر أمانا للحفاظ على صورك بعيدا عن أعين المتطفلين، وتوجد كذلك تطبيقات تعمل كخزينة آمنة عندما تنقل إليها صورك الحساسة، حيث لا يمكن رؤية هذه الصور سوى عن طريق فتح التطبيق بإستخدام رمز سري، وفي هذا المقال، سنريك كيف تقوم بالحفاظ على خصوصية صورك في الآيفون أو الآيباد.

كيفية إخفاء صورك بطريقة آمنة في الآيفون أو الآيباد

ليس من النادر أن تجد هاتفك الآيفون عند أحد الأصدقاء أو الأقرباء، وفي غضون دقائق، بل ثواني، تكون صورك وفيديوهاتك التي لا ترغب أن يراها أحد سواك  في متناول الطرف الثالث، في الواقع، توجد العديد من الطرق لإخفاء الصور على الآيفون، منها تطبيقات صممت خصيصا لهذا الغرض، كما أن نظام iOS يأتي بالفعل بوظيفة تسمح بإخفاء الصور.

iOS : طريقة إخفاء الصور في الآيفون

iOS : طريقة إخفاء الصور في الآيفون

لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على الآيفون أو الآيباد، إتبع هذه الخطوات :

  • إذهب إلى تطبيق الصور
  • إختر الصورة أو الفيديو الذي تريد أن تخفيه، يمكنك إختيار العديد من الصور في وقت واحد
  • إضفط على زر "مشاركة" في الأسفل (المربع مع السهم الذي يشير للأعلى)، ثم إضغط على "إخفاء" من خلال الخيارات التي تظهر لك
  • أكد العملية

جدير بالذكر أن الصور ومقاطع الفيديو لن تظهر مجددا في تطبيق الصور، لكنها سترحل للعيش في مجلد خاص، وللوصول إليها، موعدك في الألبومات، ثم قم بسحب الشاشة إلى الأسفل حتى يظهر لك المجلد المخفي الذي يحتوي على الوسائط المخفية.

كيف تخفي الصور في الآيفون مع تطبيق متخصص

كيف تخفي الصور في الآيفون مع تطبيق متخصص

ربما إنتبهت إلى أن الطريقة الموضحة أعلاه تحتوي على عيب واضح، بحيث يمكن الوصول إلى الصور والفيديوهات المخفية وعرضها من قبل أي شخص لديه الفضول لدرجة أنه سيذهب للبحث في مجلد الوسائط المخفية، ومن أجل تجنب هذا، لا يوجد شيء أفضل من تطبيق يجعل صورك محمية بالفعل، لقد قمنا بإختبار العديد منها، ولكن وجدنا أن تطبيق Vault هو الأفضل في هذه الفئة.

التطبيق بديهي وسهل الإستخدام، حيث تحتاج فقط إلى تعيين كلمة مرور واستيراد صورك وفيديوهاتك لتكون مخفية داخل التطبيق، مع العلم أن هذه الوسائط ستختفي تلقائيا من معرض الصور، وبالتالي سيكون من المستحيل العثور عليها في مكان آخر ما عدا داخل التطبيق، حتى ولو قمت بإستخدام الحاسوب مع برنامج الآيتونز.

تحميل تطبيق Vaultعلى الآب ستور

إرسال تعليق