كيفية تصغير أو تقليص حجم ملف PDF دون فقدان جودته الأصلية

   
هل لديك ملفات PDF بحجم كبير ؟ لدرجة أنك لا تستطيع إرسالها ضمن المرفقات في البريد الإلكتروني، أو أنك تجد صعوبة في تصفحها لأنها تفتقر إلى الإستجابة، في الواقع، من الممكن أن تقوم بتصغير أو تقليص حجم ملفات PDF عن طريق ضغطها دون فقدان جودتها الأصلية، وفي هذا المقال، سنتحدث عن أفضل الطرق من أجل القيام بذلك.

كيفية تصغير أو تقليص حجم ملف PDF دون فقدان جودته الأصلية

تتميز ملفات PDF بالعديد من الإيجابيات، كسهولة مشاركتها وإمكانية الإطلاع عليها على جميع أنواع الأجهزة، وما يعيب هذا النوع من الملفات، هو أنها في أغلب الأحيان تكون بحجم كبير بسبب العديد من العوامل، خاصة إذا كانت تحتوي على عدة رسوم توضيحية، ولكن من الممكن تقليص حجم أي ملف PDF دون تقديم الكثير من التنازلات على مستوى جودة الملف.

كيفية تقليص وتصغير حجم ملفات PDF ؟

 كيفية تقليص وتصغير حجم ملفات PDF ؟

سنبدأ مع البرامج التي تسمح بتصغير حجم ملف PDF، حيث يمكنك إستخدام برنامج PrimoPDF والذي هو عبارة عن محول لصيغ PDF، ولكنه يوفر كذلك خاصية تصغير حجم الملفات بالإضافة إلى تحويل الملف في شكل مثالي إلى أكثر من 300 صيغة.

ولتصغير حجم ملف PDF بفضل برنامج PrimoPDF، يكفي أن تقوم بفتح الملف المعني مع أي برنامج يدعم فتح و تشغيل ملفات PDF، ومن ثم الذهاب إلى "الملفات" > "طباعة" وإختيار PrimoPDF كطابعة إفتراضية، وهو خيار يسمح لك بتقليص حجم الملف عند الطباعة (إنشاء ملف PDF جديد).

وتوجد كذلك طريقة سريعة ومتعددة من أجل تصغير حجم ملف PDF عن طريق إستخدام أحد أفضل أدوات الأون لاين، مع العلم أن هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة بطريقة مثالية، ولكن وقع إختيارنا في الأخير على موقع pdfcompressor.com لأنه الأكثر شعبية من جهة، ومن جهة أخرى بسبب سهولة الإستخدام، حيث يكفي أن تقوم بزيارة الموقع وتسحب ملفك إلى المساحة المخصصة لهذا الغرض أو عن طريق الضغط على زر "Upload files" من أجل إختيار الملف المطلوب، وسيقوم الموقع بضغط الملف بطريقة تلقائية ويمكنك بعد ذلك تحميل الملف المضغوط.

تصغير ملف PDF بإستخدام برنامج Acrobat Reader DC

 تصغير ملف PDF بإستخدام برنامج Acrobat Reader DC

Acrobat Reader هو الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين لتشغيل ملفات PDF، وبالإضافة إلى القراءة، فإن البرنامج يأتي مع خيار ضغط حجم الملفات، لكن مع الآسف لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة بإستثناء النسخة المدفوعة من برنامج Acrobat Reader DC، وللقيام بذلك :

  • قم بتشغيل أو فتح الملف ببرنامج Adobe Acrobat
  • إضغط على ملف > حفظ كآخر > ملف PDF مخصص
  • في شريط الأدوات الذي يظهر فوق PDF، قم بإختيار تقليص حجم الملف
  • إختر الإعدادات التي تناسبك لملف الإخراج
  • عند الإنتهاء من الخطوة أعلاه، إضغط على OK
  • إذهب الآن إلى File > Save as وقم بعمل نسخة تحت إسم آخر أو قم بحفظه فوق الملف الموجود.

إرسال تعليق