كيفية فتح قفل الآيفون بدون الضغط على زر الهوم

   
تحمل إصدارات iOS الحديثة العديد من التغييرات لمستخدمي أجهزة الآيفون، من بين هذه التغييرات، نجد وجوب الضغط على زر الهوم من أجل فتح قفل الجهاز، لكن من الممكن تغيير ذلك من خلال التعديل على الإعدادات، ولعمل ذلك، تابع طريقة الوصول إلى شاشة هاتفك الرئيسية بدون الحاجة إلى الضغط على زر الهوم في كل مرة.

كيفية فتح قفل الآيفون بدون الضغط على زر الهوم

نظام iOS في الواقع يحاول في كل مرة مع كل إصدار جديد تغيير عادات مستخدمي الآيفون، خاصة على مستوى قفل الجهاز، بإلغاءه لوظيفة "إسحب من أجل الفتح" ليستبدلها بالضغط على زر الشاشة الرئيسية أو الهوم، والتي تعمل مع مستشعر البصمات TouchID، ولكن إن كان الضغط يعتمد على TouchID لفتح القفل في حالة تفعيلك لمستشعر البصمات، فما الفائدة من الضغط على زر الهوم عموما.

نعلم جميعا أنه مع مرور الوقت من الممكن أن يتعطل الزر بسبب الإستخدام المتواصل والمفرط، كما أن الضغط على زر الهوم من أجل فتح قفل الجهاز تعتبر خطوة غير ضرورية، لكن من حسن الحظ، توجد طريقة لفتح جهازك بفضل TouchID على نظام iOS.

كيفية فتح الآيفون بإستخدام TouchID بدون الحاجة إلى الضغط على زر الهوم


لتعطيل وظيفة الضغط على زر الشاشة الرئيسية من أجل فتح جهازك، فإن الطريقة في غاية البساطة، يكفي فقط أخذ جولة صغيرة على مستوى إعدادات الآيفون.

إذهب إلى الإعدادات > عام "General" > إمكانية الوصول "Accessibility" > الزر الرئيسي "Home Button" قم بتنشيط خيار اللمس من أجل الفتح "Rest Finger to Open".

من الأن فصاعدا، بصمتك فقط كافية من أجل فتح القفل بدون الضغط على أي زر، لكن إحذر أن تكون يدك مبللة أو أن يكون مستعر البصمات متسخ، لأنه في هذه الحالة لا يمكن قراءة بصمتك وبالتالي سيتم توجيهك إلى إدخال الشفرة الخاصة بك.

كيفية فتح الآيفون بإستخدام TouchID بدون الحاجة إلى الضغط على زر الهوم

إرسال تعليق