آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة

   
أسدلت آبل الستار أخيرا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة من الفئة الراقية ضمن فعاليات مؤتمرها التقليدي، وستكون هذه الهواتف خليفة للآيفون X لكن مع ميزات هامة وتطورات كبيرة، ويأتي الهاتفين مع تقنية التعرف على الوجه Face ID، شاشة OLED حاجزة تقريبا للواجهة الأمامية بالكامل يعلوها النتوء ومعالج A12 الجديد.

آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة

كما عودتنا آبل مع فئة « S »، لا يجب أن ننتظر ثورة في عالم الهواتف الذكية، بل يجب أن ننتظر تحسينات كبيرة لا غير، وكما كان متوقعا، هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max ليست مختلفة كثيرا عن الآيفون X، حيث يأتي هاتف آيفون Xs مع شاشة OLED بحجم  5.8 بوصة مماثلة كثيرا لشاشة سوبر ريتينا بدقة 2436x1125 بكسل، من جهته، آيفون Xs ماكس يعتبر أكبر هاتف آيفون مصمم من قبل آبل إلى حد الآن، مع شاشة OLED بحجم 6.5 بوصة بدقة 2688x1242 بكسل، وبالتالي نفهم أن شركة كوبرتينو تريد الدخول بقوة إلى عالم الهواتف ذات الحجم الكبير، علما أن آيفون Xs ماكس أكبر من جالكسي نوت 9 (6.4 بوصة).

وتم ترسيم كذلك معالج A12، وهو أول معالج متوفر في السوق بتقنية 7 نانومتر ويحتوي على 6 أنوية للمعالج و4 أنوية لمعالج الرسومات، ووفقا لشركة آبل، فإن هذا المعالج هو الأقوى على الإطلاق في الهواتف الذكية، ولقد لاحظنا العام الماضي أن معالج A11 Bionic قد صفع بقوة جميع المنافسين.

من ناحية الصوت، وعدت آبل المستخدمين بتجربة إستثنائية مع أفضل صوت ستيريو، كما تم تحسين مقاومة الماء على هواتف XS و Xs Max مع معيار IP 68، أما بخصوص الألعاب، فقد شهدت تكريم مميز خاصة مع تقنية الواقع المعزز، ومن خلال البث المباشر وإستعراض الألعاب في المؤتمر، كانت التجربة بالفعل في غاية الروعة.

إقرأ أيضا : آبل تطلق iPhone XR الجيل الجديد من هواتف آيفون بأسعار معقولة

وننتقل الآن إلى الكاميرا، حيث ستأتي هواتف آيفون Xs وآيفون Xs ماكس بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغا بكسل مع مثبت بصري للصور، واكدت الشركة الأمريكية أن المستشعر الثاني للكاميرا بزاوية عريضة يستخدم بكسلات أكبر من أجل إلتقاط أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، والكاميرا الأمامية تلتقط الصور بسرعة أكبر وتبدو مطابقة لكاميرا الآيفون X.

ومن بين أهم الوظائف التي تحدثت عنها آبل على مستوى الكاميرا تخص ميزة Smart HDR، مثل الموجودة في هاتف بكسل من جوجل، حيث تعمل على إلتقاط مجموعة من الصور في آن واحد ثم تقوم بتجميعها في صورة واحدة، ورغم ذلك، لا يبدو أنها مختلفة كثيرا عن وضع HDR التي إستخدمته آبل في النماذج السابقة، ولكنه أفضل من قبل وفقا لأقاويل التفاحة المقضومة.

وكما أشارت إليه الشائعات في الآونة الأخيرة، فإن هواتف XS و Xs Max ستدعم شريحتين SIM، واحدة فعلية وأخرى مدمجة تدعى E-SIM يمكن إستخدامهما معا مع رقمين مختلفين، وسيتم تسويق نموذج Xs Max خاص بالصين فقط يدعم شريحتين SIM فعليتين، كما سيدعمان كلا الهاتفين سرعة تدفق عالية جدا بفضل تقنية Gigabit LTE.

وسيستفيد هاتف آيفون XS من أفضل أداء على مستوى البطارية يصل إلى 30 دقيقة إضافية بالمقارنة مع الآيفون X، أما بخصوص الآيفون XS ماكس، بدوره سيستفيد هو أيضا من مكسب إضافي يقدر بساعة ونصف، ورغم ذلك، آبل لم تقدم معلومات وتفاصيل كثيرة بخصوص البطارية.

إقرأ أيضا : آبل تعلن رسميا عن Apple Watch Series 4، الساعة التي ستنقذ حياتك

مثل iPhone X، فإن هواتف آيفون Xs و Xs ماكس قالت وداعا لزر الرئيسية الذي يحتوي على مستشعر البصمة Touch ID، وهو أحد العلامات الرئيسية التي ميزت أجهزة الآيفون منذ 2007، حيث أكدت آبل بهذه الخطوة أنها تفضل تقنية التعرف على الوجه Face ID التي تسمح بفتح قفل شاشة هاتفك الذكي بنظرة بسيطة فقط.

وستنطلق عملية الطلب المسبق لهواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max يوم 14 سبتمبر 2018 على الموقع الرسمي لشركة آبل وعند الباعة المعتمدين، على أن يتوفر كلا الهاتفين إبتداء من 21 سبتمبر، وسيتوفر هاتف iPhone XS للشراء بسعر يبدأ من 999 دولار في حين يبدأ سعر هاتف iPhone XS Max من 1099 دولار.

آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة
آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة
آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة
آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة
آبل تعلن رسميا عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max الجديدة

إرسال تعليق