ويندوز 10 سيدعو المستخدمين إلى عدم تثبيت جوجل كروم أو فايرفوكس

   
هل تريد تثبيت جوجل كروم، فايرفوكس أو أي متصفح آخر على نظام ويندوز 10 ؟ إن كان ردك نعم، فإستعد لظهور نافذة منبثقة مع التحديث القادم من نظام تشغيل مايكروسوفت، والمتوقع أن يصل شهر أكتوبر المقبل، حيث ستسعى هذه النافذة المنبثقة إلى عدم تثبيت وإستخدام متصفح آخر على جهازك بإستثناء مايكروسوفت إيدج.

ويندوز 10 سيدعو المستخدمين إلى عدم تثبيت جوجل كروم و فايرفوكس

تشير الرسالة التي تتضمنها النافذة المنبثقة إلى أنك تملك بالفعل مايكروسوفت إيدج، وهو المتصفح الأكثر أمانًا والأكثر سرعة لويندوز 10، مع العلم أن هذه الرسالة ستظهر للمستخدم عندما يريد تثبيت متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس، وسيكون هناك خياران، الأول يدعوك إلى فتح مايكروسوفت إيدج والثاني يتيح لك إمكانية مواصلة عملية التثبيت، وبالإضافة إلى ذلك، يوجد خيار آخر يقترح عدم إظهار هذا النوع من الرسائل في المستقبل في حالة تنصيب متصفح آخر.

ومن دون شك، لن يكون الجميع سعداء بهذا القرار، ضف إلى ذلك، أنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها مايكروسوفت دفع مستخدمي ويندوز 10 إلى الإنتقال وإستخدام متصفحها فقط، حيث تظهر بالفعل نافذة منبثقة من وقت لآخر على مستوى شريط المهام لدعوة المستخدمين إلى تجريب مايكروسوفت إيدج.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت مايكروسوفت ستقوم بإجراء تعديلات على هذه النافذة الجديدة في ضوء العديد من الانتقادات التي تطالها خلال الأيام الأخيرة بسبب هذه الخطوة، على العموم، تحديث ويندوز 10 سيكون متوفر في الشهر القادم، ومن المحتمل جدا إزالة هذه الرسالة بالكامل.

ويندوز 10 سيدعو المستخدمين إلى عدم تثبيت جوجل كروم و فايرفوكس

إرسال تعليق