شركة سوني تتخلى نهائياً عن منصة الألعاب بلاي ستيشن 2

   
قررت سوني التخلي نهائياً عن جهازها الخاص بالألعاب الإلكترونية بلاي ستيشن 2، حيث ستكون المنصة دون دعم من الشركة اليابانية، ما يعني أن خدمات ما بعد البيع لن تكون مضمونة رسميا من الآن فصاعدا، ونجحت منصة PlayStation 2 من تحقيق مبيعات ضخمة قدرت بـ 155 مليون وحدة على الصعيد العالمي، كما شهدنا في فترتها صدور عشرات الألعاب الرائعة التي سيصعب علينا نسيانها رغم مرور كل هذه السنوات.

شركة سوني تتخلى نهائياً عن منصة الألعاب بلاي ستيشن 2

صدرت عام 2000، لتشهد منصة PS2 نهايتها الرسمية في عام 2018، حيث قررت سوني أن تتوقف عن دعمها، وهذا ما أكدته على النسخة اليابانية من موقعها الرسمي، حين أعلمت الشركة اليابانية أصحاب جهاز بلاي ستيشن 2 الأسطوري أن خدمات ما بعد البيع الرسمية لم تعد مضمونة لمنصة PS2.

سوني توقف خدمة ما بعد البيع لمنصة بلايستيشن 2


الشركة اليابانية أوقفت عملية إنتاج جهاز PS2 في شهر يناير من عام 2013، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النجاح الباهر الذي حققته المنصة، وبفضل السعر المعقول الذي إقترحته الشركة، تمكنت سوني من بيع 155 مليون وحدة من منصة بلاي ستيشن 2 وضمت جيل كامل من اللاعبين، على الرغم من أنها كانت في منافسة مع أول جهاز إكس بوكس ونينتندو غيم كيوب.

وبخصوص الألعاب التي ستبقى في الذاكرة لسنين طويلة، نجد GTA، جاك أند دكستر، ميتال غير سوليد، غران توريزمو، God of War، برنس أوف برشيا، ريزدنت إيفل، سول كاليبر، PES، بيوند غود آند ايفل، Tekken ... في الواقع من الصعب أن نذكر جميع الألعاب وجميع العناوين التي صنعت تاريخ بلاي ستيشن 2، وماذا عنك، ما هي اللعبة التي كنت ستختارها لو خيروك بالإحتفاظ بلعبة واحدة فقط، لا تتردد في إعلامنا من خلال التعليقات في الأسفل.

إرسال تعليق